مزيد من الاخبار


البنك المركزي :الدينار أصبح قوياً و أشبه بالعملة الصعبة !

التاريخ : ٢٠١٢/٠٢/١٢

 
 
 
 

النخيل-نوه نائب محافظ البنك المركزي مظهر محمد صالح بأن الدينار مغطى بالعملة الصعبة بنسبة أكثر من (100%) ولا خوف عليه من تقلبات عملات دول الجوار.
وقال صالح في تصريح صحفي اليوم السبت :إن الدينار اليوم أصبح قوياً وأشبه بالعملة الصعبة بفضل سياسة البنك المركزي المسيطرة على السيولة النقدية المطروحة في السوق المحلي موضحا أن الدينار مغطى بالعملة الصعبة وبنسبة أكثر من (100%) وهذه حالة نادرة، ولديه احتياطي نقدي كبير من العملة الصعبة يفوق عن (60) مليار دولار محتفظاً به لمواجهة الظروف الصعبة التي قد تحدث في البلاد، ما يعطي قوة للدينار أمام العملات الصعبة.
وأشار الى أن هدف سياسة البنك المركزي في الوقت الحالي هو استقرار سعر الصرف الدينار أمام الدولار الاميركي، أما هدفنا على المدى البعيد يكون مساوياً له كونها عملية تحتاج الى اقتصاد قوي وتضخم قليل واحتياطي نقدي كبير.
وكان عضو اللجنة المالية والنائب عن التحالف الوطني هيثم الجبوري قد رجح تساوي سعر الدينار العراقي أمام الدولار الأميركي خلال السنتين القادمة بعد تنفيذ مشروع حذف الأصفار الثلاثة من العملة العراقية.
وقال الجبوري في تصريح سابق إن التوجه الذي قام به البنك المركزي باحتفاظ سعر الدينار أمام الدولار خلال الفترة الحالية مؤشر يدل على أن السياسة النقدية في البلد قادرة على جعل الدينار مساوياً للدولار الأميركي.
 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image