مزيد من الاخبار


اغلى وارخص مدن في العالم ؟

التاريخ : ٢٠١٢/٠٩/١٦

 
 
 
 

النخيل-أظهرت دراسة نشرت نتائجها اول من أمس، أن أوسلو هي المدينة الأكثر غلاء في العالم، وتليها زوريخ، ثم طوكيو، لكن سكان زوريخ المركز المالي السويسري، هم أصحاب أكبر قوة شرائية في العالم.
وكشف المسح السنوي الذي يجريه بنك "يو.بي.إس" السويسري، ويشمل 72 مدينة، أن زوريخ التي فيها مقر البنك، هي المدينة الأولى في العالم من حيث متوسط الأجور، والقوة الشرائية.
ودرس المسح أسعار سلة من 122 سلعة وخدمة بعد تعديلها لأخذ تقلبات سعر الصرف في الحسبان وتم حساب مؤشر كلفة المعيشة بقسمة أسعار السلع على متوسط صافي الأجر في الساعة في 15 قطاعاً وقالت الدراسة في طوكيو تحتاج إلى العمل تسع دقائق لتكسب ما يكفي لشراء شطيرة همبورغر بيج ماك، بينما في نيروبي تحتاج 84 دقيقة.
ويحتاج سكان زوريخ إلى العمل 13 دقيقة لشراء الشطيرة، لكن السلع الأخرى في المدينة السويسرية أرخص نسبياً من نظيراتها في طوكيو.
وقال "يو.بي.إس" ان العاملون في زوريخ يمكنهم شراء (آي فون) بعد العمل لـ22 ساعة، بينما في مانيلا يحتاجون إلى العمل نحو 20 ضعف هذه المدة وعلى العاملين أن يكدحوا 42 دقيقة في اسطنبول لشراء شطيرة بيج ماك، و29 دقيقة في شنغهاي، بينما يتطلب الأمر 10دقائق فقط في نيويورك وهونغ كونغ وأقل المدن في تكاليف المعيشة هي دلهي ومومباي.
وجاءت نيويورك في المرتبة السادسة من حيث الغلاء، بينما حلت موسكو في المرتبة الـ40 وشنغهاي في الـ.49 ودرس المسح أيضاً ساعات العمل ووجد أن أقصرها في باريس وليون وكوبنهاغن، بينما كان أطولها في آسيا وافريقيا والشرق الأوسط وأميركا الجنوبية، إذ يكدح العاملون هناك أكثر من 2000 ساعة سنوياً.
 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image