مزيد من الاخبار


بالصور.. عائلة هندية تختلف عن باقي البشر حيّرت العلماء

التاريخ : ٢٠١٦/١١/٢٤



النخيل-أبهر 25 هنديا ينتمون لأسرة واحدة العلماء بعدما كشفت صورهم امتلاك كل واحد منهم لـ 12 أصبعًا في يديه ومثلها في قدميه بإجمالي 24 أصبعاً على خلاف الإنسان العادي الذي لا يتجاوز عدد أصابعه العشرين.

ولفتت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية في تقرير لها، إلى أن العائلة تقطن في قرية “جايا” في ولاية “بهار” شمالي الهند، ويبلغ مجموع أصابع أيدي وأقدام أفرادها 600 أصبع، بزيادة 100 أصبع عن نفس العدد من الأشخاص العاديين.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور “إيوش جوبتا” من كلية طب باتل بمدينة بوني غرب الهند قوله” إن هذه الظاهرة الغريبة تعكس أعراض مرض يسمى ” تعدد الأصابع”، وهو اضطراب وراثي ينتج عن طفرة خلال تطوير الجينات ويسبب تشوهاً جسدياً خلقياً في البشر، حيث يُظهر لديهم أصابع زائدة”.

وأضاف ” يمكن إزالة الأصبع الزائد من الأطراف، لكن المشكلة أن العملية نفسها مكلفة مالياً، كما يمكن للإنسان أن يعيش به لكنه أحياناً يؤثر على نفسية الشخص، خاصة عندما لا يتقبله الآخرون.

وقال المزارع الهندي كريشنا تشودهاري الذي يمتلك 24 أصبعا وينتمي لنفس الأسرة، إن والديه كانا يمتلكان ذات العدد من الأصابع، مشيرًا إلى أنه لا يواجه أية مشكلة بسبب الأصبع الزائد، لكن الفتيات في عائلته يواجهن مشكلة كبيرة عندما يقدمن على الزواج، حيث يرفض الآخرون الزواج منهن بعد اكتشاف الأصابع الزائدة لديهن.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image