مزيد من الاخبار


وفاة الداعية الذي ترك 89 أرملة وحلل الزواج باكثر من اربع نساء

التاريخ : ٢٠١٧/٠١/٣١



النخيل-توفي رجل نيجيري يدعى محمد بيلو ماسابا، عن عمر 93 عاماً، تاركاً 89 أرملة وأكثر من 180 ابناً وأحفاداً عددهم غير معروف، حسبما أفادت وكالة الأنباء النيجيرية الرسمية (NAN).

ووصفه أحد أبنائه الـ180 ويدعى محمود بأنه "كان مسلماً حقيقياً عمل لنشر الإسلام في مدينة بيدا في ولاية النيجر وخارجها طوال حياته"، مشيرا الى ان "والدي جعلنا أتباع مبدأالعدالة على النحو المنصوص عليه في ديننا".

وكان ماسابا يُعرّف نفسه بأنه "داعية" إسلامي، وزعم أنه كان يستطيع التحدث إلى الله والنبي محمد، كما حلل الزواج من أكثر من 4 نساء لأنه على حد زعمه "لا توجد في القرآن عقوبة لمن يتزوج أكثر من 4 نساء،" حسبما قال منذ 9 سنوات في مقابلة مع شبكة BBC.

يُذكر أن إحدى زوجاته واسمها غانية محمد بيلو، قالت لـBBC في عام 2008، إنها قابلته عندما كانت في المدرسة الإعدادية وأخذتها أمها إليه لتلقي العلاج، حيث كان يقصده الناس لزعمهم أنه يساعد في علاج الأمراض، وبعد زيارتها له مع والدتها، عرض عليها الزواج، حيث أضافت غانية "قلت إنه لا يمكنني أن أتزوج رجلاً مسناً، ولكنه قال إن ذلك كان أمراً مباشراً من الله".

كما واجه مشاكلاً مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية فينيجيريا، حيث اتهمه أعضاء المجلس بـ"الهرطقة والاستخفاف بالشريعة الإسلامية"، ما أدى إلى اعتقاله عام 2008، ومن غير المعروف كم طالت مدة اعتقاله، حسبما ورد في وسائل الإعلام النيجيرية.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image