مزيد من الاخبار


مقتدى الصدر يدعو المتظاهرين إلى "الانسحاب التكتيكي" ويتوعد بـ"رد أقوى"

التاريخ : ٢٠١٧/٠٢/١١



النخيل-دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، متظاهري ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد إلى "الانسحاب التكتيكي" حتى إشعار آخر، مبيناً أن "جهات مجهولة" استعملت "القوة المفرطة" ضد المتظاهرين، وفيما طالب الامم المتحدة والمؤسسات الحقوقية بالتدخل "فوراً" لانقاذ المتظاهرين، توعد بـ"رد أقوى" في المرة المقبلة.

وقال الصدر في بيان تلقت "وكالة أنباء النخيل" نسخة منه، إن "بعض الجهات المجهولة استعملت القوة المفرطة ضد المتظاهرين العزل، فعلى الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية التدخل فوراً لإنقاذ المتظاهرين السلميين".

وحمل الصدر "المسؤولية لرئيس الوزراء الذي يدعي مناصرته للإصلاح"، ماضياً إلى الوق "سيكون ردنا نحن الثوار أقوى في المرة القادمة فدماء شهدائنا لن تذهب سدى".

وختم الصدر بيانه قائلاً "حفاظا على دماء الأبرياء وإنقاذها من أيادي الإرهاب الحكومي أرجو الانسحاب التكتيكي إلى إشعار آخر".

وشهدت ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، منذ صباح اليوم السبت، تظاهرة شارك فيها الاف الأشخاص للمطالبة بتغيير "الوجوه الفاسدة" إضافة إلى مفوضية الانتخابات وقانونها.

وأصيب عدد من المتظاهرين خلال تفريق القوات الأمنية للتظاهرة باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، بحسب مصدر في الشرطة.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image