مزيد من الاخبار


التيار الصدري يكشف عن "تقارب" مع كتلة الوطنية.. تحالف جديد بين علاوي ومقتدى الصدر ؟!!

التاريخ : ٢٠١٧/٠٢/١١



النخيل-كشف النائب عن كتلة الأحرار النيابية حاكم الزاملي،عن وجود "تقارب كبير" بين تيار الأحرار وإئتلاف الوطنية، مشيراً إلى إنعقاد إجتماعات ولقاءات من المؤمل أن تتطور إلى "تحالف".

وقال الزاملي في تصريح صحفي  إن "هنالك تقارب بين كتلة الأحرار والقائمة العراقية الوطنية سببه تقارب الرؤى"، كاشفاً عن "إجتماعات ولقاءات من المؤمل أن تتطور إلى تحالف".

وأضاف، "إننا نؤيد أن تكون لدينا كتلة عابرة للطائفية كتلة تهتم بمصالح الشعب العراقي، والقائمة الوطنية هي قائمة عراقية وتطلعاتها قريبة منا سيما أنها لم تساهم في الحكومة الحالية، موضحا أن "كذلك الحال لتيار الأحرار الذي قدم وزاراته للحكومة، ولكن للأسف أغلب هذه الوزارات تم إشغالها من بعض الحزبيين".

وتابع الزاملي، أن "الأحزاب لا تزال مُتمسكة بمرشحيها، فبعض التكنوقراط بدا يُجر حتى وإن كان مستقلاً نحو الأحزاب الكبيرة والمؤثرة والتي تلوح بالإستجواب والعقاب"، معرباً عن أمله في أن "يتجرد الوزراء التكنوقراط من الحزبية ولا يذهبوا للأحزاب التي تستميلهم لأجنداتها".

وخلص إلى القول "العمل يحتاج إلى التكاتف مع الكتل مثل الوطنية وكتل أخرى لكي نستطيع أن نحمي التكنوقراط وخصوصاً المهنيين منهم ونحمي العملية السياسية ونؤسس لعملية سياسية بعيدة عن الحزبية والطائفية".

ومن الجدير بالذكر ان النائب عن اتحاد القوى الوطنية محمد نوري اكد اليوم، أن الكتلة العابرة للطائفية الهدف الأساس للتحالفات المقبلة التي يهدف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إدخال كتلته "الأحرار" معها.

يشار الى ان وسائل اعلام محلية تناولت اخبارا رجحت وجود تحالف جديد بين كتلتي زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وأياد علاوي، تحضيرا لدخولهما بقائمة واحدة في الانتخابات المقبلة.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image