مزيد من الاخبار


حجاب البرلمانيات يتسبب بأزمة في العراق.. الدملوجي ترد الخطابي :كان الاجدر بك الاهتمام بنظافة كربلاء بدلا من مراقبتي

التاريخ : ٢٠١٧/٠٢/١٢



النخيل-ردت رئيس لجنة الثقافة البرلمانية النائبة ميسون الدملوجي، السبت، على تصريح رئيس مجلس محافظة كربلاء جاسم الخطابي الذي تحدث فيه عن "انتهاك صارخ" لبرلمانيات يزرن المحافظة دون ارتداء الحجاب، داعية اياه الى الاهتمام بنظافة المحافظة "وليس التحدث عن اصول زيارتي لكربلاء".

وقالت الدملوجي في حديث اعلامي إن "الخطابي لا يعلمني اصول زيارة المحافظة، وانا اعرف ماذا ارتدي عند زيارتي لهكذا محافظات مقدسة"، مبينة "انا لم اكن في مركز مدينة كربلاء، وانما كنت في منطقة خان الربع في اطراف المحافظة لحضور مهرجان ثقافي بدعوة كريمة من اهالي كربلاء".

واضافت الدملوجي، أن "رئيس مجلس كربلاء كان الاجدر به أن يهتم بنظافة شوارع كربلاء بدلا من ان يتحدث عن حجابي واصول زيارتي"، مشيرة الى ان "ما رأيته في المحافظة من كثرة الانقاض والنفايات لا ينم عن احترام هذه المدينة وقدسيتها".

وتابعت رئيس لجنة الثقافة البرلمانية، "اتمنى من الخطابي ان يكون حريصا على مدينته والمثقفين فيها بدلا من ان يهاجمهم لاسباب سياسية بحتة"، مشيرة الى ان "محافظة كربلاء ترحب بزائريها من جميع العقائد".

واعتبر مجلس محافظة كربلاء، اليوم السبت، ان زيارة شخصيات نسوية برلمانية للمحافظة من دون ارتداء الحجاب "انتهاك صارخ" لقدسية كربلاء، فيما اشار الى انه سيتخذ إجراءات حازمة من اجل تطبيق التشريع الخاص بقانون قدسية كربلاء.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image