مزيد من الاخبار


المفوضية تؤكد اختراق موقعها :وراءه مسيئون يدعون الوطنية

التاريخ : ٢٠١٧/٠٢/١٤



النخيل-أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تعرض موقعها الرسمي على الانترنت للاختراق يوم الثلاثاء وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت المفوضية في بيان حصلت "وكالة أنباء النخيل" نسخة منه ان اختراق الموقع يأتي "ضمن محاولات التشويه والتشويش على عمل المفوضية وادائها من خلال مجموعة من المسيئين ممن يدعون وطنيتهم".

وأشارت إلى أن "هذه المحاولات لن تثني المفوضية ومجلسها وموظفيها عن اداء مهامهم وسيستمرون في العمل على هذا النهج رغم المحاولات اليائسة".

وشددت على أن "صوت المفوضية المدافع عن الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة سيبقى مرتفعا حتى وان استمرت عملية تهكير او اختراق للموقع الرسمي لها".

ويأتي تكرار اختراق موقع المفوضية وسط تصاعد الاحتجاجات المطالبة بتغييرها.

لكن المفاجئة تمثلت بوضع المخترقين لتصريح صحفي مصور للنائب فائق شيخ علي على صدر الصفحتين مع بيان بأن الفيديو يوضح كل شيء ولا حاجة هناك لمزيد من الكلام.

وكتب المخترقون بأنهم لا ينتمون لطرف سياسي وانما يحركهم دافع الحرص على مصلحة الفقراء في البلاد.

ويقول شيخ علي في تصريحه بأن "قتل المتظاهرين والشرطة جريمة لا تغتفر"، في إشارة إلى الضحايا الذين سقطوا يوم السبت اثناء الاحتجاجات المطالبة بتغيير المفوضية وتعديل قانون الانتخابات.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي ليس له مصلحة في إصدار الأوامر لاطلاق النار على المتظاهرين باعتبار انه لا يستفيد في المحصلة من بقاء مجلس المفوضين الحالي في مفوضية الانتخابات.

وتابع أن زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي هو المستفيد الأكبر من بقاء اعضاء المفوضية في مناصبهم، مشيرا إلى أن المستفيدين من مجلس المفوضين سيستقتلون لعدم تغييرهم.

وكانت تظاهرة حاشدة قد خرجت يوم السبت للمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات استجابة لدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي يقول ان المفوضية غير جديرة باجراء انتخابات نزيهة لانها أعضاء المجلس ينتمون للاحزاب الحاكمة.

وكانت المفوضية قد كشفت عن تلقي اعضائها وموظفيها تهديدات مباشرة، داعية إلى الاحتكام الى القانون بشأن المطالب الرامية لتغيير مجلس المفوضية.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image