مزيد من الاخبار


أبرز عضوين جمهورين بالكونغرس: ترامب أهان 3500 صديق بالعراق

التاريخ : ٢٠١٧/٠٣/٠٣



النخيل-انتقد السيناتوران الجمهوريان، ليندسي غراهام وجون ماكين، سياسة الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب فيما يتعلق بملفات كالعراق وسوريا وموقفه من عملية اليمن.

جاء ذلك في جلسة حوارية لـCNN، حيث علق ماكين على حظر ترامب ومنع مواطنين من سبع دول ذات غالبية مسلمة من دخول أمريكا ومن ضمنها العراق، حيث قال إنه كان "قلقا على المترجمين والأصدقاء ممن عرضوا حياتهم للخطر،" في إشارة للعراقيين الذين ساعدوا الجيش الأمريكي.

من جهته علق غراهام قائلا "إن هذا الحظر يعتبر إهانة لـ3500 مسلم ممن خدموا في الجيش الأمريكي.. وما أريد من الرئيس أن بفهمه هو أنك وعندما تقوم بأمر كإعلان حرب على دين بأكمله فإن النتيجة هو الخسارة للجميع."

وانتقد السيناتور غراهام إقدام ترامب على تقليص ميزانية وزارة الخارجية الأمريكية، رابطا ذلك بما وصفه بـ"القوة الناعمة" في مناطق مثل سوريا، حيث قال: "لا يمكنك الفوز في هذه المعركة بالقوة العسكرية فقط، الولايات المتحدة الأمريكية بحاجة لميزانيات لتمويل مشاريع مثل بناء مدرسة صغيرة في سوريا."

وتابع قائلا "تعليم طفلة صغيرة في مناطق مثل العراق وسوريا لها أثر أكثر قوة بكثير من تأثير القنبلة، ولابد أن يكون هذا الخيار متاحا على الطاولة،" في الوقت الذي أكد فيه ماكين على ضرورة وجود دور أكبر لواشنطن في محاربة الإرهاب بسوريا والعراق.

وانتقد السيناتوران اللذان ترشحا لمنصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في السابق، تغني ترامب بنجاح العملية التي نفذتها البحرية الأمريكية صد تنظيم القاعدة في اليمن بيناير/ كانون الثاني الماضي، وعدم التطرق لشجاعة الجندي الأمريكي المقتول بهذه العلمية، وليام أوينز، حيث قال ماكين: "العمليات تنجح وتفشل، ولكن هؤلاء الذين يخدمون ويضحون فإن نتيجة العملية لا تقلل من الشجاعة التي أبدوها وما قاموا به في سبيل هذه الدولة وتعريض أرواحهم للخطر."

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image