مزيد من الاخبار


أشهر وأفظع 7 "كذبات" لترامب ؟!!

التاريخ : ٢٠١٧/٠٣/٠٧




النخيل-بين الحين والآخر، يخرج الرئيس الاميركي دونالد ترامب، بمزاعم جديدة تحدث جدلا كبيرا دون أن يقدم أدلة على صحتها. وإذا كانت تغريدات ترامب الأخيرة التى اتهم فيها سلفه باراك أوباما بالتنصت على محادثاته فى برج ترامب خلال الحملة الانتخابية العام الماضي قد فجرت حالة من الغضب في الولايات المتحدة، إلا أنها ليست المرة الأولى التي يثير بها ترامب مثل هذه الحالة.

وفيما يلي نورد اليكم أبرز المزاعم التي تحدث عنها، دون دليل، الرئيس الاميركي سواء قبل دخوله البيت الأبيض أو بعدها

1-أوباما لم يولد في الولايات المتحدة
فى آذار2011، بدأ ترامب يروج لفكرة أن الرئيس أوباما لم يولد في الولايات المتحدة، وهو الزعيم الذي لاقى رواجاً بين اليمينيين من أنصار "نظرية المؤامرة"ز. لكن في أيلول الماضي، ودون أن يشرح السبب، تخلى ترامب عن هذا الزعم بتصريح جاء فيه "يعتقد السيد ترامب أن الرئيس أوباما قد ولد في الولايات المتحدة".


2-تزوير قوائم الناخبين جعله يخسر التصويت الشعبي
فى 27 تشرين الثاني.. غرد ترامب على تويتر قائلا إنه إلى جانب الفوز بالمجمع الانتخابي فأنه كان سيفوز بالتصويت الشعبي لو تم حذف الملايين الذين صوتوا بشكل غير قانوني، دون أن يقدم دليلا.


3-فوزه في المجمع الانتخابي كان الأكبر منذ عام 1984
خلال مؤتمر صحفي في شباط الماضي، زعم ترامب أن فوزه فى المجمع الانتخابي كان الأكبر منذ فوز رونالد ريغان عام 1984. إلا أن سجلات الانتخابات تشير إلى أن جورج بوش وبل كلينتون، في المرتين، وأوباما حصلوا على نسب من التصويت في المجمع الانتخابي أعلى مما حققه ترامب.

4-حظر الهجرة مطلوب لوقف الخطرين
زعم ترامب أنه كان بحاجة لتوقيع قراره لحظر الهجرة فى 27 كانون الثاني من سبع دول لوقف تدفق الأشخاص الخطرين إلى الولايات المتحدة. إلا أن تقريرا لوزارة الأمن الداخلي رفض هذه الفكرة، ووجد أن أغلب المتطرفين الأجانب الموجودين فى الولايات المتحدة أصبحوا متطرفين بعد دخولهم البلاد.

5-الحدود العريضة المفتوحة تتطلب حظرا للسفر
قال ترامب إن الولايات المتحدة تركت حدودها العريضة مفتوحة امام الجميع ليعبروها. إلا أن ميزانية حماية الحدود وعدد العملاء المعنيين بذلك قد تضاعف منذ عام 2011.. وفي عام 2016، تم القبض على أكثر من 416 ألف بشكل غير قانوني.

6-الزيادة المقترحة للإنفاق العسكري
الزيادة المقترحة للإنفاق العسكري بـ 54 مليار دولار في الميزانية الجيدية "زيادة تاريخية".. لكن مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ذكر أنه كانت هناك 10 زيادات في المزانية الدفاعية منذ عام 1977 كانت أكبر مما اقترحه ترامب.

7-هجوم إرهابي في السويد
كان هناك هجوماً إرهابياً كبيراً بالسويد في 17 شباط 2017: هكذا قال ترامب على تويتر..لكن لم يقع أي حادث كبير في السويد. وكان ترامب يشاهد فوكس نيوز وهي تذيع مزاعم عن المهاجرين والجريمة في السويد.. واستدعى موقف ترامب ردا من رئيس الوزراء السويدي السابق كارل بيلدت على تويتر قال فيه "السويد؟ هجوم إرهابي؟ ماذا كان يدخن؟".




عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image