مزيد من الاخبار


ويكيليكس يسرب أكثر من 8 آلاف وثيقة سرية عن الاستخبارات الامريكية

التاريخ : ٢٠١٧/٠٣/٠٨




النخيل-سرب موقع "ويكيليكس" ،الثلاثاء، أكثر من 8 آلاف وثيقة سرية لـلاستخبارات المركزية الأميركية "CIA" وهي أكبر عدد من الوثائق عن الوكالة الأميركية حتى الآن.

وذكر الموقع في تغريدة على "تويتر" أن حصلت على حوالي أكثر من 8761 وثيقة كجزء من أول تسريب لـ" Year Zero" وهي سلسلة من التسريبات التي كشفتها منظمة "Vault 7"، حيث حصلت عليها من شبكة داخل فرع لوكالة الاستخبارات الأميركية لشؤون الاستخبارات الإلكترونية في مدينة لانجلي التابعة لولاية فرجينيا، وفق ما نقله موقع روسيا اليوم.

وأشار "ويكيليس" إلى أن" Year Zero" تعتبر تفاصيل عن "برنامج القرصنة السري العالمي" لوكالة الاستخبارات المركزية، بما فى ذلك المستخدمة ضد شركات الإنتاج، "آيفون آبل، وغوغل الروبوت ويندوز مايكروسوفت وحتى تلفزيونات سامسونغ، والتي تحولت إلى سرية الميكروفونات ".

وبحسب موقع "ويكيليكس" فأن "القنصلية الأميركية في مدينة فرانكفورت الألمانية تعتبر بمثابة قاعدة سرية لهاكرز المخابرات الأميركية السرية، كما أن عملاء المخابرات لديهم جوازات سفر دبلوماسية وغطاء من الحكومة"، مضيفا أن "القاعدة السرية في فرانكفورت تغطي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا".

الجدير بالذكر أن "ويكيليكس"، قدم وثيقة في وقت سابق، تفيد بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لم يكن الضحية الوحيدة لعمليات التجسس التي قام بها الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما عليه في مقره بمدينة نيوريوك، حيث قام أيضا بالتجسس على صحفيي موقع "ويكيليكس" ذاته، بحسب ما ذكره الحساب الرسمي للموقع على تويتر.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image