مزيد من الاخبار


"داعش" يفرج عن عناصره المحتجزين بالموصل ويزجهم بالمعارك

التاريخ : ٢٠١٧/٠٣/١٢




النخيل-أفاد مصدر محلي في نينوى، بأن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي اصدر قراراً يقضي بإطلاق سراح جميع عناصر التنظيم المحتجزين وزجهم في المعارك الجارية في المحافظة.

وقال المصدر في حديث اعلامي إن "زعيم داعش أبو بكر البغدادي اصدر أوامره الى ما يسمى بديوان السجون في ولاية نيوى بالإفراج عن جميع عناصر التنظيم من سجون نينوى وزجهم في معارك التنظيم الإرهابي مع القوات العراقية"، مبيناً أن "ابرز سجون ولاية نينوى يقع في الساحل الأيمن، حيث توجد نحو خمسة سجون رئيسية وسجنا مركزيا في قضاء تلعفر غربي نينوى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "التنظيم الإرهابي أفرج عن العشرات من عناصره ونقلهم في سيارات الى موقع محكمة نينوى الواقع في منطقة باب الطوب مقابل حديقة الشهداء، حيث قاموا بتجديد البيعة للبغدادي واخذ العهد منهم على أن يشاركوا في القتال حتى الموت".

وأوضح المصدر أن "هذا الإفراج يأتي بعد مقتل غالبية عناصر التنظيم في الساحل الأيسر وفرار من تبقى منهم واقتراب القوات العراقية من حسم كامل معركة الساحل الأيسر وتحريرها من دنس التنظيم الإرهابي".

وكانت "داعش" ألغى، اليوم الجمعة، صلاة الجمعة في سبعة أحياء ما زالت تحت سيطرته غربي مدينة الموصل وسط أنباء مؤكدة عن هروب ما يسمى بـ"مسوؤل ديوان المساجد" في الساحل الأيمن.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image