مزيد من الاخبار


مطالبات بسحب الثقة عن محافظ كركوك بعد قرار "رفع العلم الكردستاني"

التاريخ : ٢٠١٧/٠٣/١٧




النخيل-طالبت كتلة مستقلون البرلمانية في العراق ،الحكومة بسحب الثقة عن محافظ كركوك فورا على خلفية قراره برفع العلم الكردستاني على دوائر المحافظة.

واعتبر رئيس الكتلة "صادق اللبان" في تصريح صحافي ان رفع علم إقليم كردستان على دوائر محافظة كركوك انعطافة خطيرة وتجاوزا واضحا في تطبيق الدستور العراقي من قبل محافظ كركوك وحزبه الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يدير المحافظة، حسب مانقلته وكالة نينا.

واشار اللبان إلى أن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يعتبر راعي الدستور ويحافظ على وحدة العراق ونسيجه الاجتماعي من حزب محافظ كركوك وبالتالي يجب على معصوم بيان موقفه من هذا الأمر".

واوضح ان "إصدار قرار من محافظ كركوك وحزبه برفع العلم الكردستاني في دوائر محافظ كركوك تعد نقطة سوداء في تاريخ الاتحاد الوطني الكردستاني وأعضائه في وقت نحن أحوج إلى التهدئة واحترام الآخر وإعطاء قوة إلى الحكومة الاتحادية وهي تواجه جماعة "داعش" للقضاء عليها" .

وطالب اللبان الحكومة الاتحادية بسحب الثقة عن محافظ كركوك فورا والإيعاز بإلغاء قرار رفع العلم الكردستاني في دوائر المحافظة ، لأنه قد تخلق تشنجات من عدة أطراف تؤدي إلى ممارسات لا تحمد عقباها في محافظة تمثل جميع مكونات الشعب العراقي التي من المفروض أن تكون رمزا لوحدة العراق وقوته .

وحذر اللبان مسؤولي إقليم كردستان من مغبة اتخاذ خطوات مماثلة لما فعله محافظ كركوك في المناطق المتنازع عليها والتي تقع ضمن المادة 140 من الدستور.

يذكر أن محافظ كركوك نجم الدين كريم طالب في كتاب له موجه الى رئاسة مجلس المحافظة بتاريخ 14 ذار 2017، برفع العلم الكردستاني بجانب العلم العراقي على جميع الدوائر الحكومية في المحافظة.


عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image