مزيد من الاخبار


عزت الشابندر :هكذا الاطراف الشيعية خذلت المالكي بمشروعه الوطني

التاريخ : ٢٠١٧/٠٤/١٣



النخيل-اكد السياسي العراقي المستقل عزت الشابندر ان الاطراف الشيعية خذلت المالكي بمشروعة الوطني وان رفع علم كردستان تجسيد واضح بان كركوك اصبحت جزءا من كردستان .

وقال الشابندر خلال استضافته في برنامج ساعة حوار على قناة (NRT) عربية يوم امس الاثنين 10 نيسان 2017، ان مشروع الاغلبية السياسية يحتاج الى مناخ مشجع والتحدي قائم بين التحالفات الدولية والاقليمية على حساب دول المنطقة، وان الاطراف الشيعية خذلت المالكي بمشروعة الوطني، لذلك لا يوجد زعيم قادر على ان يجعل لمشروع الاغلبية وضع واقعي، لان حيتان المكونات الفرحين بكون العراق سنة وشيعة وكرد، لا يعطون الفرصة لمشروع الاغلبية، اضافة الى ان المشروع لا يلائم  المصالح الدولية والاقليمية، بحسب تعبيره.

واشار ايضا الى ان رفع علم كردستان على المباني الحكومية هو تجسيد واضح بان كركوك اصبحت جزءا من منطقة كردستان، وهذا ما سيدفع المركز للتفكير جديا بطبيعة وحقيقة العلاقة مع الاقليم، مضيفا: ان رفع العلم اعطى رسالة واضحة عن مستقبل الدولة الكردية، المزمع اقامتها بدون اتفاق كردي وعراقي واقليمي.

يذكر ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي كان قد دعا الى الاغلبية السياسية ابان انتخابات 2014 وقد ردد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم نفس الشيء قبل ايام.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image