مزيد من الاخبار


أقوى مرشح في مواجهة روحاني يدخل السباق الرئاسي

التاريخ : ٢٠١٧/٠٤/١٥



النخيل-حضر سادن العتبة الرضوية المقدسة السيد ابراهيم رئيسي عصر اليوم الجمعة الى مقر لجنة الانتخابات بوزارة الداخلية، وسجل ترشيحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة الشهر القادم.

وكان سيد صولت مرتضوي ممثل السيد رئيسي اعلن رسميا، الخميس 06/04/2017 في الاجتماع الثاني للجبهة الشعبية لقوى الثورة الاسلامية(جمنا) في طهران: ان حجة الاسلام رئيسي رشح نفسه للانتخابات بعد تخليه عن مسؤوليته في لجنة مراقبة الانتخابات.

وقال رئيسي في مؤتمر صحفي بعد تقديمه طلب الترشح للانتخابات الرئاسية ان الالتزام بالقانون هو مسؤولية الجميع لاسيما للذين ينفذون القانون.

واكد ان ارساء الديمقراطية واجراء الانتخابات وتصويت الناس فيها غير ممكن بدون الالتزام بالقانون، مؤكدا انه يجب على المرشحين الالتزام بالقانون اكثر من الشعب.

واضاف رئيسي ان على المؤيدين ومسؤولي الحملات الانتخابية للمرشحين أن يضعوا انفسهم في أطر قانون الانتخابات.

وكانت لجنة الانتخابات قد أعلنت في وقت سابق أن عدد المرشين لخوض الانتخابات الرئاسية منذ فتح باب الترشح منذ يوم الثلاثاء الماضي (11/4) قد تجاوز عتبة 860 شخصا.

ومن أبرز الذين قدموا طلبات الترشيح اليوم الرئيس الايراني الحالي حسن روحاني والنائب مصطفى كواكبيان أمين عام حزب سيادة الشعب (مردم سالاري) ، والنائب السابق علي رضا زاكاني عن الجبهة الشعبية لقوى الثورة الاسلامية.

وستجري الانتخابات الرئاسية الايرانية في 19 مايو/ ايار القادم، تزامنا مع الانتخابات البلدية والقروية والانتخابات البرلمانية التكميلية.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image