مزيد من الاخبار


علاوي لسفير أمريكا :نرفض أي تدخل ضار

التاريخ : ٢٠١٧/٠٤/٢٠



النخيل-شدد اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية على وجوب احترام جميع الاطراف لوحدة العراق وسيادته، مبديا رفضه التام لكل اشكال التدخل الاقليمي الضار في شؤونه الوطنية.

وقال علاوي خلال استقباله، يوم الاربعاء بمكتبه في بغداد، دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق "ان وحدة العراق واستقلاله يتعززان ببناء الدولة المدنية والتي يشعر فيها الجميع بالرضا في ظل ماتحققه من الحرية والمساواة والعدل"، لافتا الى ان المصالحة الوطنية " تمهد الطريق الى هذه الدولة حيث لااقصاء ولاتهميش ولاطائفية ".

واعتبر علاوي، وفق بيان لمكتبه وحصلت "وكالة أنباء النخيل" نسخة منه ان "الانتخابات النزيهة، في ظل قانون انتخابي متوازن ومفوضية انتخابات مستقلة واشراف قضائي وبوجود مراقبين دوليين، تقود الى الاستقرار السياسي واصلاح الاوضاع وبناء المؤسسات الناجزة ومن ثم اطلاق عملية الاعمار والبناء والتنمية".

كما شدد على "العمل المشترك من اجل استتباب الأمن الاقليمي"، مشيدا في الوقت ذاته بالقمة العربية الاخيرة ومقرراتها مثمنا جهود العاهل الاردني جلالة الملك عبدالله الثاني في انجاحها.

وذكر البيان ان علاوي والسفير الامريكي، استعرضا الاوضاع في العراق والمنطقة ومجريات الحرب على داعش وسير المعارك في الموصل، واعربا عن اهمية اعتماد خارطة طريق واضحة لمرحلة مابعد داعش، كما تم الاتفاق على تكثيف اللقاءات في المستقبل.

بدوره شدد السفير الامريكي على اهمية انفتاح العراق وتشجيع القطاع الخاص وبناء المؤسسات المالية والاقتصادية، مؤكدا دعم التحالف الدولي لتدريب الملاكات من الشرطة العراقية.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image