مزيد من الاخبار


ممثل السيد السيستاني يختزل "النصر" على داعش بأثنين.. ورئيس الوقف الشيعي: العراق يقاتل نيابة عن البشر

التاريخ : ٢٠١٧/٠٥/٠١



النخيل-المح احمد الصافي متولي العتبة العباسية ممثل المرجعية العليا بالعراق يوم الاحد الى ان "النصر" على تنظيم داعش سيكون "بفضل" المرجع الدين آية الله علي السيستاني، وبكل من حمل السلاح في مواجهة التنظيم المتشدد.

وكان السيستاني قد اطلق فتوى ما تسمى فقهيا بـ"الجهاد الكفائي" دعا فيها الى من يستطيع حمل السلاح الى التصدي لتنظيم داعش الذي اجتاح مدنا ومناطق واسعة في العراق في أواسط 2014، واقترب من العاصمة بغداد، ومدينة كربلاء، ليتشكل على اثره الحشد الشعبي الذي يضم بغالبيته فصائل شيعية مسلحة.

وقال الصافي خلال حفل افتتاح فعاليّات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الثالث عشر الذي يُعقد تحت شعار: (الإمام الحسين غيثٌ منهمر وفيضٌ مستمرّ)، والذي انطلق اليوم، إنّ "بلدنا يخوض في هذه الأيّام حرباً ضروساً شرسةً ضدّ فئةٍ ضالّةٍ مضلّة، عاثت في الأرض فساداً مُهلِكَةً الحرث والنسل مُحاوِلَةً تمزيق الأمّة وتفتيت الكلمة وقلع جذور الحبّ والسلام".

وأضاف ان تلك الفئة "باءت بالفشل الذريع بفضل الوعي واليقظة والحميّة والشجاعة، وبفضل شيبةٍ اختزلت تاريخ أمّةٍ وقرأت مستقبلها فنطقت بكلمة الحقّ، وزلزلت أركان بيتٍ أوهن من بيت العنكبوت، (لمن ألقى السمع وهو شهيد) حتى تهاوت أمام ناظريها، وبفضل سواعد عانقت سمر الحديد كان في كلّ أنملةٍ منها قوّة من داوود أو تزيد".

من جهته قال رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي في كملة له خلال الحفل ان "العراق يقف يقاتل داعش اليوم نيابةً عن كلّ الناس وعن كلّ البشر وعن كلّ الأحرار وعن كلّ من يعتقد بحقوق الإنسان".

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image