مزيد من الاخبار


مقتدى الصدر يدعو نوابه للاعتصام داخل البرلمان

التاريخ : ٢٠١٧/٠٥/٠١



النخيل-كشفت مصادر برلمانية عراقية، أمس الأحد، عن اعتصام مرتقب لـ"التيار الصدري" وحلفائه داخل قبة البرلمان، في حال عدم سحب الثقة عن المفوضية العليا للانتخابات العراقية، والتي يتهمها "التيار الصدري" وكتل أخرى بالانحياز لصالح حزب "الدعوة" وقوى أخرى، وبالتلاعب بنتائج الانتخابات وبالفساد المالي.

 وقال عضو بارز في "التيار الصدري إن الأخير أبلغ أعضاء البرلمان التابعين لتياره بضرورة الاستعداد لإقامة اعتصام مفتوح داخل قاعة البرلمان، في حال عدم سحب الثقة من المفوضية العليا للانتخابات التي جرى استجوابها الأسبوع الماضي، بتهم الفساد وسوء الإدارة.

وكشف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عما وصفها برسالة موجهة من الصدر إلى أعضاء البرلمان التابعين للتيار، جاء فيها "نحتاج إلى التهيؤ والعمل والتنسيق مع الكتل والنواب لتنظيم اعتصام للرافضين لبقاء المفوضية، في حالة التصويت على إبقائها، مع جمع تواقيع وأسماء من يستعد لذلك الاعتصام لحين إقصاء هذه المفوضية".

وبدأ البرلمان العراقي الأسبوع الماضي، إجراءات استجواب رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات في العراق، وكشف عدد من النواب أدلة ووثائق تثبت وجود عمليات تلاعب وفساد مالي وإداري في المفوضية.

وصوّت المجلس في جلسة ثانية عقدت الإثنين الماضي، على عدم قناعته بأجوبة رئيس "المفوضية"، سربست مصطفى، ليرفع الجلسة حتى وقت لاحق من هذا الأسبوع، والتي من المقرر أن تشهد طرح سحب الثقة به من عدمه.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image