مزيد من الاخبار


أين إختفت القوات الأمريكية الموجودة في قطر

التاريخ : ٢٠١٧/٠٦/٠٦





النخيل-تستضيف قطر على اراضيها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة الشرق الأوسط ,فضلاً عن مركز إدارة الأزمات في الشرق الأوسط التابع للمخابرات الأمريكية و يضاف اليها عدة قواعد للدفاع الجوي و صواريخ الباتريوت , فضلاً عن الوجود العسكري الأمريكي في غالبية القطع العسكرية القطرية وبشكل خاص مركز الامداد و التموين و بفضل هذه القوات إكتسبت قطر دور سياسي هام, ولا يمكن للسعودية أن تفكر بغزو قطر مع وجود هذه القوات, وقد لوحت الولايات المتحدة الأمريكية بسحب هذه القوات من قطر بالتزامن بدء الهجوم الاعلامي على دولة قطر.

و بحسب معلومات خاصة لجهينة نيوز فإن قسم من القوات الأمريكية قد غادرت فعلياً و قبيل الهجوم الإعلامي على دولة قطر متوجهة الى الأردن في حين تم نقل قسم آخر الى كردستان العراق ولم يبقى في قطر سوى قسم قليل جداً قد يتم نقلهم الى الاردن بحجة الاضطراب بين دول الخليج, وحماية قاعدة التنف ويعتبر خروج القوات الأمريكية من دولة قطر مقدمة لتدخل عسكري سعودي في هذا البلد, في سابقة للعلاقات بين دول الخليج.

وبحسب المعلومات تم نقل غالبية المركز الامريكي لادارة الازمات في الشرق الأوسط الى الاردن لقربه من الحدود السورية و إمكانياته العالية في التجسس, وبحسب المعلومات فإن تصريحات وزير الخارجية الأردني الذي هدد بتنفيذ اعمال عسكرية في الداخل السوري جاءت بعد نقل القوات الامريكية الى الاردن, ويذكر أن الأردن وقبيل الأزمة السورية يحوي على عدة قواعد عسكرية امريكية سرية ومنها قاعدة جوية نشر فيها خمس طائرات طراز اف 22 رابتور, و أصبح السؤال هل ستترك القوات الامريكية الأردن يوماً كما تترك قطر حالياً.؟ وماذا إستفادت قطر من وجود القوات الأمريكية على أرضها..؟ و ماذا تريد الأردن من القوات الأمريكية وقواتها تقاتل في أفغانستان و البحرين و اليمن.؟؟ علماً بأن مقتل ثلاث جنود أمريكيين في الأردن على يد جندي اردني قد تؤدي الى تغريم الأردن بمبلغ مليار دولار تعويضاً لأهالي الجنود الأمريكيين, علماً بأن للجنود الأمريكيين في الاردن حصانة لا يتمتع بها مجلس الأعيان الأردني.

هذا ويذكر أن التهديدات السعودية بإحتلال قطر قديمة منذ التسعينات حيث كانت التهديدات السعودية بإحتلال قطر هي مبررات الأمير القطري حمد بن خليفة ال ثاني بإنشاء القاعدة العسكرية الأمريكية في قطر, وقد هددت السعودية خلال ساعات سيكون في منطقة الوجبة حيث قام الأمير القطر حمد ال ثاني ببناء قصر الوجبة رداً على تلك التهديدات, وقد تم إستعمال هذه القوات الى جانب القوات الأمريكية الموجودة في تركيا في العدوان على أفغانستان و العراق, والآن مع نقل القوات الامريكية الى الاردن فهذا يعني أن قطر على موعد مع عدوان سعودي.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image