مزيد من الاخبار


علاوي يوجه رسالة إلى العبادي ويحذر من "التدخل الخارجي" بالانتخابات

التاريخ : ٢٠١٧/٠٦/١٠




النخيل-وجه رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، السبت، رسالة إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي دعاه فيها إلى البدء ميدانيا بتحقيق المصالحة وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة، وفيما حذر من "التدخل الخارجي" في الانتخابات، أشار إلى وجود قوى سياسية إسلامية تؤيد بناء دولة مواطنة في العراق.

وقال علاوي خلال مؤتمر صحفي في بغداد أوجه رسالة إلى (رئيس الوزراء حيدر العبادي) بأن نبدأ ميدانيا بالمصالحة وإعادة النازحين لأن ذلك سيساهم بمحاربة التطرف"، لافتا إلى أن "من غير المعقول وجود ملايين النازحين في العراق وأن يكون هناك أكثر من 30 بالمئة من العراقيين تحت خط الفقر".

وأضاف علاوي أنه "يجب محاسبة المقصرين بعد تحقيق النصر على داعش وإجراء تحقيقات معهم"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "دولة المكونات ستؤدي إلى دمار العراق، وأن هناك قوى سياسية إسلامية من بينها التيار الصدري مع بناء دولة المواطنة".

وأشار علاوي إلى أن "على العراق أخذ دوره المتوازن لتحقيق الاستقرار في المنطقة"، مؤكدا ضرورة "إجراء انتخابات نزيهة في البلاد لا يوجد فيها أي تدخل خارجي".

وشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على العديد من تلك المناطق.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image