مزيد من الاخبار


جلال طالباني يكشف :لسنا عربا ولا شيعة ولا تعود أصولنا لبني أسد ؟!!

التاريخ : ٢٠١٧/٠٦/١٠





النخيل-رد مكتب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، جلال طالباني، على تصريحات لرئيسة كتلة الاتحاد النيابية آلا طالباني، التي قالت فيها أن اصول الطالبانيين "عربية شيعية"، وفيما شدد على ان النائبة وحدها من تتحمل مسؤولية هذا التصريح، اكد أن أصول الطالبانيين تعود الى "الزنكنة".

وذكر بيان للمكتب، نقلته مواقع كردية، واطلعت عليه "وكالة انباء النخيل"، إن "هذا التصريح تتحمل مسؤوليته المذكورة (آلا طالباني) فقط، وهو يمثل توجها دون سابق تفكير، فالكل يعلم أن أصول الطالبانيين يعود للزنكنة، وأن البعثيين العفلقيين، هدفوا من أجل معاداة الطالبانيين على غرار معاداة أي كردي إلى شمولهم بسياسة التعريب وربطهم عمدا بعشائر وطوائف عربية بالضد من مام جلال".

واضاف، ان "الطالبانيين لا يمتون بصلة لعشيرة بني أسد، لا من قريب ولا من بعيد، بل لطالما حافظوا على هويتهم الكردية في كل زمان ومكان، وقدموا التضحيات من أجل ذلك".

واشار المكتب الى، انه "على الرغم من أن الطالبانيين لم يتباهوا أبدا مذهبيا او طائفيا، لكنهم سنّة ويتبعون الطريقة القادرية، ومع ذلك لديهم علاقات ودية وعلاقات صداقة قوية مع جميع المذاهب والعشائر الاخرى، بهدف النضال ضد الدكتاتورية وتحقيق الديمقراطية".

ولفت البيان إلى، كلمة ألقاها رئيس النظام البائد صدام حسين، بالقول "في عام 1989 أكد صدام حسين على أن الطالبانيين كرد وأن مناطقهم كردستانية حينما قال (الطالبانيون ساعدوا أباءنا وأجدادنا حينما تعرضوا لظلم والي العثمانيين، حيث وجدوا مأوى لهم في مناطق الطالبانيين إلى حين حل الخلافات)، ولا يعلم من أين قد جاء هذا الادعاء بإعادة الأصول لبني أسد ومصدره".

وكانت النائبة والقيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني آلا طالباني، قد صرّحت في وقت سابق، خلال لقاء متلفز، بالقول "بالمناسبة يقولون إن عشيرة الطالباني تعود الى قبيلة بني أسد، وأعضاء مجلس النواب الذين هم من بني أسد دائماً ما ينادونني يا بنت العم".

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image