مزيد من الاخبار


ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للعبادي :لديكم مقومات نجاح وعقول متميزة أكثر من المملكة

التاريخ : ٢٠١٧/٠٦/٢٠




النخيل-أكد ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان بن عبد العزير، لدى لقائه رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، في المملكة، ان العراق لديه مقومات نجاح أكثر من المملكة، مبينا ان الاخيرة ليست لديها أي مشاكل حقيقة مع العراق.

وقال مكتب العبادي، في بيان، تلقت "وكالة انباء النخيل" نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل بمقر اقامته في مكة المكرمة، أمس ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزير"، مشيرا الى انه "جرى بحث التعاون ضد الارهاب، وتعزيز العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة التي تخدم الشعبين العراقي والسعودي".

كما بحث العبادي مع الامير محمد بن سلمان، " فرص الاستثمار في مجالات الطاقة والزراعة، والصناعة، الى جانب التعاون الامني، ومواجهة خطر الارهاب".

وذكر العبادي، بحسب البيان، أن "المنطقة تشهد مآسٍ كبيرة يمكن حلها بالتعاون والمساعدة، ويجب ان يكون للأمة العربية والإسلامية دور في البناء والإعمار والتنمية"، مؤكدا "توجه العراق بأن لا يكون طرفاً في النزاعات، إنما جزء من عوامل الاستقرار والالتقاء".

من جهته، قال ولي ولي العهد السعودي، ان "لدى المملكة والعراق تحديات ومخاطر مشتركة، وان التطرف مركّب من مجموعة من الأحداث المعقدة منها عدم استقرار بعض الدول، لكن المملكة متفائلة بعمل العراق وتوجهه وانها ستقطع شوطا مهما من خلال المجلس التنسيقي بين البلدين".

وأشار الى ان "للعراق مقومات للنجاح اكثر من المملكة، ومن موقع متميز وعقول مميزة ونهرين، وان المملكة جاهزة للوقوف معه، اذ لا توجد بينها وبين العراق اية خلافات حقيقية،" عادا التعاون بين البلدين "نقطة تحول مهمة في المنطقة".

يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث، مساء امس الاثنين، مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز تعزيز العلاقات بين العراق والسعودية، وفيما أكد العبادي ان الحكومة العراقية كسبت ابناء الشعب وتعاونهم عندما لم تميز بين عراقي وآخر، اعرب سلمان عن ترحيبه بالوفد العراقي.

وادى رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، امس الاثنين، مناسك العمرة في بيت الله الحرام، مؤكدا ان العراقيين بوحدتهم وصبرهم تمكنوا من تحقيق الانتصارات على داعش الارهابي.

ووصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم امس الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة تستغرق يوما واحدا.

وكان مكتب العبادي قد أعلن، صباح الاثنين، مغادرة الأخير إلى المملكة العربية السعودية لبدء جولة اقليمية تشمل السعودية وإيران والكويت.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون، جاسم محمد جعفر ، كشف يوم امس الاثنين لـ"الغد برس"، تفاصيل زيارة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي إلى السعودية، وإيران والكويت.


عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image