مزيد من الاخبار


الحشد الشعبي يصدر توضيحا بشأن "عصيانه" لأوامر العبادي في تحربر تلعفر

التاريخ : ٢٠١٧/٠٦/٢٠





النخيل-نفى الحشد الشعبي، "عصيانه" أوامر رئيس الوزراء حيدر العبادي العسكرية بشأن تحرير قضاء تلعفر، فيما رفض مكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء تقديم توضيح بهذا الشأن، مؤكدا أن حديث العبادي نقل ببيان رسمي.

وكانت البعض من وسائل الاعلام نقلت تصريحات صحفية نسبتها لرئيس الحكومة حيدر العبادي أكد من خلالها اصدار توجيهات عسكرية لقوات الحشد الشعبي بمحاصرة قضاء تلعفر وتحرير المناطق المحيطة به منذ اربعة شهور، لكن الاوامر لم تنفذ، وذهبوا باتجاه اخر.

وقال القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي في حديث تابعته "وكالة انباء النخيل" إن "الحشد الشعبي لم ولن يعصي أي أوامر عسكرية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، بل ويطبق كل توجيهاته وأوامره حرفيا"، مبيناً ان "عدم تحرير قضاء تلعفر كان بسبب الضغوطات السياسية والخارجية خصوصا من تركيا وأميركا، والتي اثرت على قرار الحكومة بشأن المدينة".

وأضاف الكاظمي، أن "العبادي أمر الحشد الشعبي بالتوجه نحو تحرير البعاج، وصولا إلى الحدود العراقية – السورية بعد تأجيل معركة تلعفر"، مشيراً الى أن "قوات الحشد الشعبي بانتظار توجيهات العبادي الجديدة للتوجه نحو تلعفر أو مناطق أخرى".

وأكد الكاظمي، أن "قوات الحشد ملتزمة جداً بالتوجيهات العسكرية للعبادي وقيادة العمليات المشتركة العراقية، ولم تخالفها اطلاقا في أي معركة من المعارك التي خاضتها أو ستخوضها مستقبلا".

من جانبه، رفض مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي التوضح بهذا الشأن، مؤكداً أن "حديث رئيس الوزراء تم نشره في بيان رسمي، ولا علاقة لنا بما تنشره وسائل الاعلام".

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image