مزيد من الاخبار


عزت الشابندر :التحالف الوطني "طائفي" وعلى السيد الحكيم حله والذهاب الى مشروع عابر للطائفية

التاريخ : ٢٠١٧/٠٧/٠٧



النخيل-دعا السياسي العراقي المستقل عزت الشابندر رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم الى حل التحالف الوطني والذهاب الى مشروع عابر للطائفية .

وقال الشابندر في رسالة وجهها الى الحكيم بوصفه رئيسا للتحالف الوطني ان دعوته هذه تاتي " اعتماداً على نداء سماحتكم، و دعوتكم المدوية حينها، لإنشاء تحالف وطني واسع عابر للطائفية، أو تحالفات وطنية عابرة للطائفية، و إنطلاقاً من الواقع المزري و المخيب للآمال على جميع الصُعُد، سياسيا و اقتصادياً و أمنياً و علمياً و اجتماعياً و أخلاقياً و كل أنواع الخدمات اللازمة لأبناء الشعب العراقي الممتحٓن ".

كما رأى ان تعبر عن الحرص " على السلم الأهلي و وحدة العراق".

ولفت أيضا الى ان الدعوة لحل التحالف الوطني تعبر عن "استجابة وتلبية لنداءات المرجعية الدينية الرشيدة التي تتعبدون بتوجهاتها".

ومضى الى القول انه و "نظراً لفشل حكومة المكونات التي اعتمدتموها منذ العام ٢٠٠٦ حتى الآن، و من أجل ألّا يتحمل الشيعة وزرَ ما أوصلتم العراق إليه، و حتى لا يعطي الشيعة الذريعة للآخر كي يتشكل على أساس طائفي و يبحث عن حليف دولي أو إقليمي مماثل و نجعل العراق ساحة مفتوحة للصراع بين القوى عَلى مصالحها  أدعوا سماحتكم إلى دعوة أطراف التحالف الشيعي لمناقشة الجدوى من بقاءه و مدى انسجامه مع مصلحة العراق و مستقبل ابناءه".

وخلص الى التأكيد "من جانبنا نرى أنّ حلّ التحالف الوطني (الطائفي) و الذهاب إلى مشروع عابر للطائفية سيكون الخطوة الوطنية الأكبر لفسح المجال أمام خارطة سياسية جديدة تعتمد الوطن و مصلحة المواطن و تجنيب العراق شرور التقسيم و الحرب الأهلية".

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image