مزيد من الاخبار


ترامب للعبادي: قصص الانتصارات العظيمة للمعركة تتردد اصداؤها الان في مدن العالم

التاريخ : ٢٠١٧/٠٧/١٢




النخيل-اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، ان قصص الانتصارات العظيمة لمعركة الموصل تتردد اصداؤها الان في مدن العالم، فيما اشار رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ان العراقيين هم من يحكمون انفسهم ولن يسمحوا لأية جهة ان تتجاوز على سيادتهم.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "وكالة انباء النخيل" نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى مكالمة هاتفية من الرئيس الامريكي دونالد ترامب"، مبينا ان "الاخير قدم تهنئته بالانتصارات الباهرة التي حققتها القوات العراقية بتحرير مدينة الموصل".

واعرب ترامب خلال الاتصال عن "احترامه وتقديره لشجاعة القيادة والمقاتلين العراقيين"، مشيراً الى أن "قصص الانتصارات العظيمة للمعركة تتردد أصداؤها الان في مدن العالم".

من جانبه، ثمن رئيس الوزراء حيدر العبادي "الدعم الدولي الذي قدم للعراق في مواجهة ارهاب داعش"، مشددا على "أهمية تحشيد كل العوامل للإسراع بإكمال تحرير باقي الاراضي العراقية وانهاء وجود عصابات داعش الارهابية".

وتابع العبادي ان "العراقيين قدموا تضحيات كبيرة لتحرير بلدهم من قبضة الارهاب"، لافتا الى انهم "هم من يحكمون انفسهم ولن يسمحوا لأية جهة ان تتجاوز على سيادتهم وبلدهم وثرواتهم".

واكد انه "بالرغم من الحرب المدمرة وسيطرة داعش على اراض عراقية وتدميرها لمناطق شاسعة، الا ان العراق استمر في اعادة الاستقرار الى المناطق المحررة واعادة النازحين والقيام بالاصلاحات الاقتصادية الضرورية لنهضة بلدنا وادارة الثروة للفترة الماضية لصالح الشعب على الرغم من سيطرة داعش وتحديات إدامة الجهد الحربي".

يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، امس الاثنين، تحرير مدينة الموصل بالكامل.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image