مزيد من الاخبار


رئيس مجلس النواب العراقي الأسبق محمود المشهداني :السنة لا يمتلكون ميليشيات أو قاسم سليماني يحميهم وعليهم دعم دولة المواطنة

التاريخ : ٢٠١٧/٠٧/١٢





النخيل-رأى رئيس مجلس النواب الأسبق محمود المشهداني، الأربعاء، أن لا خيار أمام المكون السني سوى دعم دولة المواطنة، عازيا سبب ذلك إلى ما وصفه بعدم وجود "ميليشيات" أو شخصية كقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني تقدم لهم الحماية والدعم، فيما أكد ضرورة أن يمر أي دعم يقدم للسنة ومناطقهم المهدمة عبر الحكومة العراقية.

وقال المشهداني في حديث اعلامي إن "الجمهور السني يجب أن يدعم دولة المواطنة والمؤسسات لأنه ليس محميا وليست لديه جهة ميليشياوية أو قاسم سليماني يدعمهم"، مشيرا إلى أنه "ليس هناك خيار سوى دولة المواطنة التي تتعامل مع المواطن وتحميه".

وأضاف المشهداني "أننا سندعو خلال المؤتمر (مؤتمر بغداد) لأن يمر أي دعم يقدم للعرب السنة ومناطقهم المهدمة من خلال الحكومة العراقية".

وكان مصدر مسؤول في تحالف القوى العراقية كشف لـ السومرية نيوز، أمس الثلاثاء، عن تأجيل مؤتمر القوى السنية الذي كان من المزمع عقده في بغداد منتصف الشهر الحالي، عازيا سبب ذلك إلى الاستعراض العسكري الذي دعا إليه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image