مزيد من الاخبار


العبادي يستغرب من "حزن ونحيب" البعض في عز فرحة العراقيين بانتصار الموصل

التاريخ : ٢٠١٧/٠٧/١٢





النخيل-استغرب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، من "حزن ونحيب" البعض في عز فرحة العراقيين بانتصار الموصل، وفيما شدد على ضرورة ان لايفلت اي ارهابي من العقاب، اكد ان الحكومة لن تصدر اي عفوا عن الارهابيين القتلة.

وقال العبادي في كلمة له خلال افتتح جلسة مجلس الوزراء اليوم، وتابعتها السومرية نيوز، "نبارك لجميع العراقيين الانتصار الكبير الذي تحقق في الموصل بتضحيات الشهداء والجرحى وعوائلهم"، مبينا ان "ابطالنا هم المدافعون عن حقوق الانسان ويضحون بأنفسهم من اجل تحرير الانسان وانقاذ المدنيين".

واضاف العبادي ان "الحكومة داعمة لجهود الدفاع عن حقوق الانسان وتحاسب على اي انتهاك"، داعيا المنظمات الانسانية الى "ان تتأكد وتتحقق من مصادرها وترى ابتهاج اهل الموصل وترحيبهم بالقوات العراقية المحررة".

واستغرب العبادي من "حزن ونحيب البعض في عز فرحة الشعب العراقي بهذا الانتصار"، متسائلا "اين كان دور المنظمات عندما كانت داعش تقتل ابناء الموصل وتدمر كل شيء".

وشدد العبادي "على عدم السماح بعودة الخطاب التحريضي والطائفي ووصفه بالخطاب الداعشي"، مطالبا "دول العالم بعدم التساهل مع الارهابيين".

وتابع العبادي "يجب ان لايفلت اي ارهابي من العقاب"، لافتا الى "اننا لن نصدر عفوا عن الارهابيين القتلة".

واوضح العبادي ان "توجه الحكومة المستقبلي يجب ان يتركز على الجانب الاقتصادي، والتنموي ، والتعليمي الذي هو اساس لنهضة الدولة والمجتمع، وضرورة محاربة الفساد الذي اضرّ بالدولة والمجتمع، وتفعيل القانون"، مثمنا "جميع الجهود الداعمة للمعركة وكل من وضع الكلمة بمكانها الصحيح واسهم بتحقيق الانتصار".

يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، الاثنين الماضي، عن تحرير مدينة الموصل بالكامل.


عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image