مزيد من الاخبار


السيد الحكيم يعلن انسحابه من "المجلس الأعلى" ويؤسس "تيار الحكمة الوطني"

التاريخ : ٢٠١٧/٠٧/٢٥




النخيل-أعلن رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الاثنين، عن تأسيس تيار الحكمة الوطني، فيما أكد أن العراق بحاجة ماسة الى ان يُقاد من قبل كفاءاته الشجاعة والمقدامة.

وقال الحكيم في كلمة متلفزة تابعتها "باسم العراق وباسمكم ومن منطلق المسؤولية الوطنية والتاريخية نعلن عن تأسيس تيار الحكمة الوطني"، موضحاً أن "تيار الحكمة الوطني هو تيار سياسي جديد يولد من رحم الألم العراقي وتحديات الوطن ويحمل كلَّ ثقةِ وشجاعة وإقدام أبنائه وشبابه، ليرسم للمستقبل طريقاً برؤية واضحة وصادقة، بعزيمة واقدام".

وأضاف أن "تيار الحكمة الوطني سيكون حيثما تكون الحكمة ويكون العراق، معتصماً بالوسطية والاعتدال ومنطلقاً للبناء السياسي والاقتصادي والمجتمعي كي يعود العراق الى اخذ دوره الذي يستحقه"، معتبراً أن "العراق بحاجة ماسة الى ان يُقادَ من قبل كفاءاته الشجاعة والمقدامة، والتي تمتلك الإرادة السياسية الصادقة والواعية، وتتوكل على الله وتكون واثقة بقدراتها وقدرات هذا الشعب العظيم".

ولفت الحكيم الى ان "تيار الحكمة الوطني سيكون مع العراقيين الشرفاء الأحرار نعمل جميعا على صيانة وإدامة وحدة العراق والحفاظ على سر قوتنا التي تُستَنهض من تنوعنا"، مضيفاً أن التيار "سيعمل مع كل أبناء العراق الى خوض الانتخابات الديمقراطية بعناوين جامعةٍ وشاملةٍ لكل الطيف العراقي والخروج من التخندقات المذهبية والقومية والانطلاق بأفق سياسي جديد حيث يجب ان يكون العراق المتصالح مع نفسه".

وكان مصدر مطلع ذكر، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم قرر مغادرة المجلس وبدأ بتشكيل كيان سياسي جديد.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image