مزيد من الاخبار


العبادي معلقاً على استفتاء كردستان :أكثر من خطير وغير قانوني

التاريخ : ٢٠١٧/٠٨/٠١




النخيل-كشفت وكالة "مهر" الإيرانية ،عن رئيس الوزراء حيدر العبادي أن بغداد تعتبر استفتاء استقلال كوردستان "أكثر من خطير ولايقتصر الأمر على عدم قانونية الاستفتاء بل يتعداها إلى خلق مشاكل جديدة".

جاء كلام العبادي خلال لقائه وفدا اعلاميا ايرانيا يزور بغداد لتقديم التهنئة بتحرير مدينة الموصل، وفق ما ذكرت الوكالة الإيرانية.

وقال العبادي إن "موقف بغداد واضح في هذه الخصوص (الاستفتاء) فهي تعتبر أن الاستفتاء أكثر من خطير ولايقتصر الأمر على عدم قانونية الاستفتاء بل يتعداها إلى خلق مشاكل جديدة.

وأضاف، أن "جميع الأطراف العراقية تحترم الكورد وأي خطوة جديدة يجب أن تكون ضمن الدستور العراقي الذي يعتبره لجميع ميثاقا وطنيا".

وأشار العبادي إلى أن "مصالح المواطنين الكورد في العراق لا تكمن في الانفصال والخروج من وحدة العراق ولاسيما بوجود الفيدرالية الحاكمة عليه"، وفق ما نقلت عنه "مهر" كما نقلت الوكالة عنه العبادي قوله، إن "بغداد تعتبر التصدي لأي اعتداء على ايران واجبا اخلاقيا وشرعيا عليها".

وعن مستقبل الحشد الشعبي، صرح رئيس الوزراء العراقي أن "مهمة الحشد الشعبي واضحة وصريحة وهي محاربة الإرهاب إلى جانب الجيش العراقي وسيكون شريكاً في مستقبل العراق".. أما بشأن زيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للسعودية أوضح العبادي أن العراق بلد ديمقراطي واصفاً هذا الإجراء بالطبيعي.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image