مزيد من الاخبار


العبادي سيشكل كتلة سياسية جديدة بمباركة الصدر والحكيم وعلاوي

التاريخ : ٢٠١٧/٠٨/٠٤





النخيل-يعتزم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخروج من عباءة ائتلاف دولة القانون، وخوض الانتخابات المقبلة بمعزل عن جبهة المالكي، عبر تشكيل كتلة سياسية جديدة، بحسب صحيفة "القدس العربي" اللندنية.

ونقلت الصحيفة الواسعة الانتشار في عددها اليوم، واطلعت عليه "وكالة انباء النخيل" عن مصدر مقرب من رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، انه "قرر عدم خوض غمار الانتخابات المقبلة ضمن ائتلاف دولة القانون".

وأضاف أن "العبادي لن يخرج وحده من الائتلاف، بل سيرافقه داعموه كـ"القيادي" في حزب الدعوة الإسلامية وليد الحلي، والنائب علي العلاق، فضلاً عن الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق".

وبحسب المصدر، فإن "المشروع السياسي الجديد للعبادي، يأتي بمباركة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وناىب رئيس الجمهورية العراقي "اياد علاوي" من دون الإفصاح عن انضمام الصدر والحكيم وعلاوي إلى كتلة العبادي الجديدة أم لا".

ورجح المصدر "انضمام شخصيات سنّية للمشروع السياسي الجديد للعبادي من دون تسميتها، فضلاً عن وجود تحرك باتجاه حركة التغيير الكردستانية".

وتابع، "العبادي وفريقه بدأوا يروجون لمشروعهم، عبر إنشاء قنوات تلفزيونية ووكالات أنباء، منها مؤسسة الراصد الإعلامية، التي تضم وكالة أنباء وقناة تلفزيونية، مقرها داخل نصب الشهيد (بجانب الرصافة في العاصمة بغداد)".

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image