مزيد من الاخبار


صحيفة تكشف عن مهاجر كردي وفر أكثر من 400 "سيم كارد" للإرهابيين في العراق وسوريا

التاريخ : ٢٠١٧/٠٩/٠٥




النخيل- كشفت صحيفة “دايلي ميل Daily Mail” البريطانية بإتهام كردي عراقي بتزويد إرهابيي داعش في العراق وسوريا بأكثر من (400) شريحة هاتف محمول “سيم كارد” من أجل مساعدتهم في إنشاء حسابات ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه "وكالة انباء النخيل" إن أخصائي تكنولوجيا المعلومات المدعو “رابار ملا” والبالغ من العمر 32 عاماً , قد أتهم من قبل محكمة “ويستمنستر” البريطانية في ما وصفت بأنها “أول قضية من نوعها” , والمتمثلة بتوفير (437) شريحة هاتف محمول الى عناصر تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا من أجل إستخدامها لاحقاً كمنصة إلكترونية لنشر أخبار التنظيم الارهابي وتجنيد المزيد من المسلحين.

وأضافت الصحيفة البريطانية نقلاً عن المدعية العامة “كاثرين سيلبي” تأكيدها : “إن المدعى عليه متهم بارتكاب جريمة لم يسبق توجيهها من قبل في القضاء البريطاني” , مشيرةً الى أن عناصر مكتب مكافحة الإرهاب ضبطوا الخزين التابع للمدعى عليه عندما قاموا بتفتيش منزله , بعد صدور أمر قضائي بحقه في أواخر شهر آب الماضي.

وأشارت صحيفة “دايلي ميل Daily Mail” الى أن “ملا” الذي تم رفض طلب إقامته في المملكة المتحدة منذ عام 2008 , بعد قدومه للبلاد كمهاجر غير شرعي , قد وضع قيد الحبس حتى موعد صدور الحكم النهائي بحقه في 21 أيلول القادم.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image