مزيد من الاخبار


مقتدى الصدر يعتزم ترشيح "شيوعي" لشغل منصب رئيس الوزراء ؟!!

التاريخ : ٢٠١٧/٠٩/٠٥





النخيل-كشفت صحيفة القدس العربي، الاثنين، ان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، يسعى إلى ترشيح "شخصية شيوعية" لشغل منصب رئيس الوزراء المقبل، فيما أشارت إلى تكليف علي سميسم لـ"التباحث" مع الشخصيات السياسية ضمن مساعي تشكيل "الكتلة العابرة للطائفية".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع في التيار الصدري، ان "الصدر يعتزم ترشيح شخصية شيوعية لشغل منصب رئيس الوزراء المقبل"، مبينا ان "المباحثات ستجري في مقر الهيئة السياسية للتيار الصدري في منطقة الجادرية بجانب الرصافة من العاصمة بغداد".

وتابع المصدر ان "الحزب الشيوعي العراقي، والتجمع المدني، يعدّان من أبرز الحلفاء الاستراتيجيين للتيار الصدري في المرحلة المقــــبلة"، مؤكدا ان "الصدر يسعى إلى ترشيح إحدى الشخصيات الشيوعية لمنصب رئيس الوزراء المقبل، في حال حصوله على مقاعد تضمن له اختيار شخصية لتولي ذلك المنصب".

واشار الى ان" جميع الترجيحات داخل التيار الصدري تشير إلى عزم الصدر ترشيح رائد فهمي السكرتير الحالي للحزب الشيوعي العراقي، لمنصب رئيس الوزراء المقبل.

وأستطرد قائلاً "ما يؤكد ذلك هو إقدام الصدر على طرد خطيب جمعة مدينة الصدر وسط العاصمة بغداد، أسامة الموسوي، بعد أن تحدث بسوء عن الشيوعيين والعلمانيين في خطبة الجمعة الماضية".

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image