مزيد من الاخبار


عزوف المالكي عن رئاسة التحالف الوطني يمهد الطريق امام "هادي العامري"

التاريخ : ٢٠١٧/٠٩/١٣





النخيل-كشفت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، عن إقتراب ائتلاف دولة القانون من حسم موقفه من رئاسة التحالف الوطني بترشيح "هادي العامري"، بعد تراجع رئيس الائتلاف "نوري المالكي" عن الترشح للمنصب الذي يشغله عمار الحكيم منذ أكثـر من عام.

وأفادت مصادر بارزة من داخل دولة القانون ان "المالكي أبلغ قوى ائتلاف دولة القانون بسحب ترشيحه من رئاسة التحالف الوطني مفضلا التفرغ لإعداد كتلته وقائمته الجديدة التي ينوي تشكيلها خلال الفترات المقبلة"، بحسب صحيفة المدى.

وتضيف المصادر، ان "الأيام الماضية شهدت سلسلة من المشاورات والنقاشات السرية داخل ائتلاف دولة القانون تطرقت إلى إمكانية ترشيح كل من علي الأديب وخضير الخزاعي كبدلاء عن المالكي، إلا ان المباحثات انتهت باستبعادهما من المنافسة بسبب تخوفات حزب الدعوة من سقوط المرشحين بالتصويت داخل الهيئة العامة للتحالف الوطني".

ولخصت المصادر إلى أن العامري بات الأوفر حظاً لخلافة الحكيم بعد انسحاب رئيس الائتلاف نوري المالكي، وفشل كل من علي الاديب وخضير الخزاعي بالحصول على دعم كتلتهما.

هذا وانتهت رئاسة عمار الحكيم للتحالف الوطني في الخامس من أيلول الجاري، وفقاً للاتفاق الذي أبرمته الاطراف الشيعية العام الماضي. ويقضي الاتفاق بتحويل الرئاسة دورية لمدة عام، على ان يتولاها مرشح من دولة القانون لاحقا.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image