مزيد من الاخبار


قيادي كردي يكشف مقترح الدول العظمى مقابل تأجيل استفتاء كردستان

التاريخ : ٢٠١٧/٠٩/١٧





النخيل-كشف سكرتير الحزب الاشتراكي الكردستاني محمد حاجي محمود٬ السبت٬ عن مقترح الدول العظمى للكرد مقابل تأجيل الاستفتاء٬ مشيرا الى ان هذه الدول ستقوم بحل المشاكل بين المركز والاقليم.

وقال محمود٬ المقرب من رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني٬ ان "الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والأمم المتحدة عرضت مناقشة أوضاع الإقليم٬ بما في ذلك استفتاء الاستقلال في الأمم المتحدة٬ مقابل أن ترجئ القيادة الكردستانية الاستفتاء عامين".

وأضاف أن " المبعوث الأميركي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك٬ وسفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ورئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق٬ قدموا هذا العرض إلى البارزاني أول أمس"٬ لافتا الى انهم "أكدوا أنه في حال رفضه فإن على الإقليم تحمل التبعات".

وتابع ان "ممثلي هذه الدول اشاروا الى ان اجتماع الأمم المتحدة سيبحث ملف العراق٬ بما فيه إقليم كردستان واستفتاء الاستقلال٬ على أن تحاول الدول الثلاث والأمم المتحدة حل المشكلات القائمة بين الإقليم والحكومة الاتحادية".

وصوت برلمان إقليم كردستان٬ امس الجمعة٬ بالإجماع على إجراء الاستفتاء في 25 أيلول الجاري.

وجدد بارزاني٬ رفضه "تأجيل" الاستفتاء كونه وسيلة لتحقيق الاستقلال وليس هدفا٬ وفيما دعا الشعب إلى "المقاومة" والتوجه نحو الاستفتاء٬ أكد أنه "لم يتلق" البديل عنه حتى اليوم.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image