مزيد من الاخبار


حينما وكالة الامن القومي الأميركية "تجسست" على العراقيين عبر الانترنت ؟!!

التاريخ : ٢٠١٧/٠٩/١٧




النخيل-كشف تقرير لموقع انترسبت الامريكي، أن وكالة الامن القومي الامريكي (NSA) كانت تتجسس على مقاهي الانترت في عدد من دول الشرق الاوسط بينها العراق.

وذكر التقرير ،أن وكالة الامن القومي الامريكية كانت قد اطلقت حملة شاملة لتتبع النشاط الالكتروني في مقاهي الانترنت، وصولا الى حد معرفة المقاعد التي يجلس عليها المشتبه بهم في تلك المقاهي" .

واضاف أنه "وطبقا لمدير تكنولوجيا المعلومات في وكالة الامن القومي شارلي سبيت فان عملاء الوكالة يقومون باستخدام نظام يقوم باخفاء هوياتهم واستخدام مواقعهم للتسوق الشخصي من اجل الدخول الى مواقع الويب"، مشيرا الى ان "هذا البرنامج يدعى " ايرغاب" والذي تديره واحدة من اكبر الشركات العالمية لتزويد خدمة الانترنت".

وتابع أنه "فيما يتعلق بمقاهي الانترنت فقد استخدم عملاء وكالة الامن القومي برنامجا يدعي " ماستر شيك" والذي يستخدم معلومات محتويات اجهزة الكومبيوتر وقطعها ومودم الانترنت المرتبط مع الاقمار الصناعية"، مؤكدا أن "البرنامج يستهدف سلسلة الأعمال بأكملها، من الشركة المصنعة لتركيب مقهى الإنترنت، للتأكد من جميع البيانات المتاحة فيما يتعلق بتحديد الموقع الجغرافي، وشبكة الاتصال للمودم، فضلا عن الموقع الفعلي الفعلي لتركيب الاجهزة".

وواصل أنه ":من خلال هذه البرنامج كانت وكالة الامن القومي تتبع 400 مقهى انترنت من ضمنها 50 مقهى يمكنها ان تحدد فيه موقع الهدف المراقب وفي اي مقعد يجلس في المقهى وقد استخدم هذا النظام في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا"، مبينا أن "وكالة الامن القومي وبحجة مكافحة الارهاب كانت تتبع مقاهي الانترنت في اليمن وأفغانستان وسوريا ولبنان وإيران والعراق".


عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image