مزيد من الاخبار


صحيفة خليجية تكشف تفاصيل لقاء جرى بين العبادي وقاسم سليماني في طهران

التاريخ : ٢٠١٧/١٠/٢٩





النخيل-كشفت صحيفة خليجية، السبت، عن تفاصل لقاء جرى بين رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والقائد في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني بالعاصمة طهران، فيما أشارت إلى أن العبادي أبلغ المرشد الإيراني الأعلى علي الخامنئي خلال زيارته الأخيرة بإصرار واشنطن على "حل الحشد وإيجاد صيغة لذلك".

وذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن "المرشد الإيراني الأعلى علي الخامنئي، أكد بعد لقائه رئيس الحكومة العراقية(حيدر العبادي)، أن قوات الحشد الشعبي يجب ألا تُحلّ، وأبلغه أن بقاء الحشد حتى انتهاء العراق من جميع مشاكله الأمنية ضروري جداً".

وأضافت الصحيفة أن "العبادي تحدث بصراحة وأبلغ الخامنئي أن واشنطن مصرة على حل الحشد وإيجاد صيغة لذلك، مثل دمجه تماماً في القوات المسلحة، وألا تكون هناك قوات تأتمر بإمرة طهران داخل العراق".

وتابعت أن "رئيس الحكومة العراقية قال للمرشد إن تيلرسون أكد له أن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستواصل دعم خطوات حكومة بغداد المركزية تجاه إقليم كردستان العراق، وإعادة سيطرة الجيش العراقي على كل أراضي البلاد، بشرط ألا يخرج الحشد الشعبي عن الحدود الموجود فيها حالياً، وألا يدخل أبداً إلى أراضي الإقليم".

في غضون ذلك، كشفت الصحيفة أن "العبادي التقى قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، قبل مغادرة طهران، وتقرر أن يتم التنسيق كي يقوم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني المقرب من طهران بتسليم المعابر الحدودية التي يسيطر عليها للحكومة المركزية، ولا يتم فتح أي معبر آخر ليس تحت إشراف بغداد".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أجرى، الأربعاء (25 تشرين الأول 2017)، زيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران قادما من تركيا.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image