مزيد من الاخبار


واشنطن :تيلرسون منخرط بشكل كبير مع العبادي ومعصوم والكرد لجمع كل الأطراف

التاريخ : ٢٠١٧/١٠/٢٩




النخيل-أكدت وزارة الخارجية الأميركية، أن وزيرها ريكس تيلرسون منخرط بشكل كبير مع رئيسي الجمهورية العراقي فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي والأطراف الكردية لجمع كل الأطراف، مشيرة إلى أن واشنطن لا تريد خسارة "الانتصارات" التي تحققت في العراق.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر ناورت في مقابلة مع قناة "الحرة"، إن الولايات المتحدة تهدف في العراق إلى التركيز على هزيمة داعش، موضحة "نريد أن نرى داعش وقد اختفى من العراق إلى الأبد".

وأضافت "لا نريد أن نعود إلى الوراء ونخسر الانتصارات التي حققتها الولايات المتحدة والعراقيون والتحالف سويا على أرض المعركة".

وبسؤالها حول ما إذا كانت واشنطن قد أدارت ظهرها للأكراد فس الأزمة العراقية الدائرة حاليا، قالت ناورت "رجالنا ونساؤنا في القوات العسكرية الأميركية قاتلوا وماتوا إلى جانب الأكراد لم نكن والشعب العراقي على ما نحن عليه اليوم لولا البيشمركة ولولا القوات الكردية الهائلة نستمر بالوقوف إلى جانبهم".

وتابعت ناورت أن الولايات المتحدة اقترحت تقديم المساعدة إذا أراد العراقيون أية مساعدة، مضيفة أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون منخرط بشكل كبير مع رئيس الوزراء حيدر العبادي والرئيس فؤاد معصوم والأكراد من أجل جمع كل الأطراف والحديث عن هذه القضايا".

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image