مزيد من الاخبار


ابرز اسباب زيارة الحلبوسي السرية الى واشنطن ؟!.. وما المواضيع التي تم التباحث بها ؟!

التاريخ : ٢٠١٩/١٢/١٨



النخيل-أكدت مصادر سياسية، الثلاثاء 17 كانون الأول 2019، أن الزيارة السريعة التي قام بها رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الى واشنطن بدعوة أمريكية للتباحث بشأن تطورات الأوضاع الحالية كانت مفاجئة للجميع.

وقال حنين القدو عن تحالف الفتح في تصريح لوسائل اعلامية محلية إن "زيارة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الى واشنطن تمت وسط أجواء من السرية ولم نعلم بها الا بعد ان عاد الى بغداد ليلة الاثنين”، مبينا أن ”الزيارة فاجأت الجميع".

ولاتبتعد زيارة الحلبوسي عن اغراض معالجة الازمة السياسية التي تعاني منها البلاد، والاصفافات لمسؤوليين عراقيين مع دول خارجية، حيث يسعى كل حزب او جهة الى الاستقواء بهذه الدولة او تلك لاسيما الولايات المتحدة التي تحشد لنفوذها في العراق وتسعى الى جمع الاتباع، وتشكيل لوبي محلي ضاغد باتجاه التناغم مع سياساتها.

وأضاف أن "الظروف التي يمر بها العراق صعبة وحساسة وان الزيارة لم تخلو من مناقشة مستقبل العملية السياسية وشخصية رئيس الوزراء المقبل"، مشيرا الى أن "مثل هكذا زيارات ستكون محل شكوك لدى القوى السياسية خاصة اذا كانت لم تعلم بها مسبقا".

وقد اجتاحت بغداد، ومدن الجنوب مع بداية شهر أكتوبر مسيرات احتجاج على الفساد، وسوء الخدمات العامة، والبطالة. وطالب المتظاهرون باصلاح النظام السياسي كله، الذي تولى السلطة ما بعد 2003.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image