مزيد من الاخبار


متى يستكمل الكاظمي تشكيلته الوزارية

التاريخ : ٢٠٢٠/٠٥/٠٧



النخيل-توقع النائب عن محافظة صلاح الدين "محمد كريم البلداوي" يوم الخميس حسم بقية التشكيلة الحكومية لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قريباً.

وقال البلداوي خلال تصريح اعلامي إن "رئيس الوزراء نجح في مفاوضاته مع الكتل السياسية الى حد كبير باعتماد سياسة السهل الممتنع. لا يعطي كل شيء ولا يقطع شعرة التواصل بين القوى السياسية"، منوهاً إلى أن "المفاوضات والمشاورات أخذت المنحى والمدة الزمنية الكافية للوصول الى هذه النتائج".

وأضاف أن "ما تبقى من الوزراء ستحسم قريبا ودون تأخير أو عراقيل بعد حسم وزارة النفط لمحافظة البصرة والخيارات الكثيرة المتاحة لاشغال الوزارات الشاغرة".

ودعا البلداوي القوى السياسية الى "دعم حكومة الكاظمي لمواجهة التحديات الجسيمة ومعالجة الاوضاع المتردية في عدة ملفات".

وأشار إلى أن "رئيس الوزراء الحالي اعتمد التخصص والمهنية كمعايير اساسية لاختيار الوزراء ورفض القوى السياسية للوزراء الذين اثيرت حولهم شبهات فساد.

وصوت البرلمان العراقي فجر الخميس بأغلبية عدد الأعضاء الحاضرين على منح الثقة للكاظمي و15 وزيراً في حكومته، ولم يحظ 5 مرشحين بثقة البرلمان، فيما لم يقدم الكاظمي أية مرشحين لشغل حقيبتي النفط والخارجية.

وجاء تمرير الحكومة بعد أشهر من الجمود السياسي بعد أن أطاحت الاحتجاجات الشعبية بالحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي الذي استقال في مطلع كانون الأول/ديسمبر 2019.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image