مزيد من الاخبار


بالصورة.. مجلس الوزراء العراقي يعقد أول جلسة له برئاسة الكاظمي

التاريخ : ٢٠٢٠/٠٥/٠٩




النخيل-ترأس رئيس الحكومة الاتحادية مصطفى الكاظمي يوم السبت اول جلسة لمجلس الوزراء وتعتبر هذه الجلسة الاولى التي تعقدها الحكومة العراقية التي منحها مجلس النواب الثقة يوم الخميس الماضي

هذا ونالت حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي الثقة في مجلس النواب العراقي، فيما أدت اليمين الدستوري وبعد التصويت على أغلب الوزراء المرشحين للكابينة الوزارية"،حيث وتم تأجيل التصويت على عدة مرشحين".

وعقد مجلس النواب في ليل الخميس، جلسته الاستثنائية للتصويت على الكابينة الوزارية لحكومة مصطفى الكاظمي.

وبدأ البرلمان اولا بالتصويت على جمعه عناد وزيرا للدفاع، وعثمان الغانمي وزيرا للداخلية، كما صوت البرلمان على علي عبدالامير علاوي وزيرا للمالية، خالد نجم بتال وزيرا للتخطيط، ومرر البرلمان نازلين محمد وزيرة للاسكان والاعمار، وحسن محمد عباس وزيرا للصحة.

وصوت النواب على تسمية نبيل كاظم عبدالصاحب وزيرا للتعليم، وماجد مهدي علي وزيرا للكهرباء، وناصر حسين بندر حمد وزيرا للنقل، وعدنان درجال مهدي علي وزيرا للشباب، منهل عزيز وزيرا للصناعة، اركان شهاب وزيرا للاتصالات، عادل حاشوش وزيرا للعمل، مهدي رشيد وزيرا للموارد المائية، علي حميد مخلف وزيرا للتربية.

بينما لم يحظى خمسة مرشحين على ثقة البرلمان، وهم مرشح وزارة التجارة نوار نصيف جاسم، والزراعة اسماعيل عبد الرضا، والثقافة هشام صالح داود، والهجرة والمهجرين ثناء حكمت ناصر، والعدل عبد الرحمن مصطفى.

وأرجأ مجلس النواب التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط إلى وقت آخر لعدم الاتفاق على تسمية المرشحين.

وأدى الكاظمي ووزراءه اليمين الدستورية قبل أن يرفع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الجلسة لإشعار آخر.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image