مزيد من الاخبار


تحالف الصدر يتهم جهات مناوئة للكاظمي بتأجيج التظاهرات

التاريخ : ٢٠٢٠/٠٥/١٠




النخيل-اتهم تحالف "سائرون"، بزعامة مقتدى الصدر، اليوم الأحد، جهات سياسية لم يسمها، بالوقوف وراء تصعيد التظاهرات في الوقت الحالي.

وقال النائب عن التحالف علي اللامي، ان "هناك جهات سياسية، معارضة لحكومة مصطفى الكاظمي، تقف خلف تأجيج الشارع العراقي، والتظاهرات الحالية، وافتعال اعمال العنف والتخريب".

واضاف ان "هذه الجهات السياسية، تسعى الى عرقلة عمل حكومة مصطفى الكاظمي، وتأزيم الوضع بين رئيس الوزراء الجديد، والشارع العراقي، خصوصاً بعد اتخاذه قرارات مهمة تصب في صالح المتظاهرين السلميين، ولهذا على المتظاهرين الحذر من هذه الجهات، وعدم السماح لهم بتخريب التظاهرات الحقة المشروعة".

وعادت التوترات الى ساحات الاحتجاجات في عدد من المدن العراقية رفضا لحكومة مصطفى الكاظمي التي لم يمر على تشكيلها سوى 4 أيام.

تشهد بغداد ومدن الجنوب ذات الغالبية الشيعية منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر، تظاهرات تدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة ومحاربة الفساد، دفعت رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي للاستقالة.

وقُتل نحو 550 شخصًا في أعمال عنف مرتبطة بحركة الاحتجاج، حسبما أفادت مفوضية حقوق الانسان الحكومية غالبيتهم العظمى من المتظاهرين.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image