مزيد من الاخبار


مطالبات سياسية باغلاق سفارات الاتحاد الاوربي في العراق لرفعها علم المثليين

التاريخ : ٢٠٢٠/٠٥/١٨




النخيل-أصدر نائبان عن كتلتي سائرون وصادقون النيابيتين المقربتين من مقتدى الصدر وقيس الخزعلي، يوم الاحد، بيانا بشأن قيام الاتحاد الاوروبي برفع "علم المثليين" في العراق.

وطالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية حسن سالم الحكومة في بيان بـ"غلق سفارات الاتحاد الاوروبي في العاصمة بغداد بسبب "أفعالها الشاذة"، موضحا أن "التصرف الشاذ واللاأخلاقي يعبر عن السلوك المشين والشذوذ تجاه الشعوب الاسلامية واتجاه الاعراف والتقاليد المحترمة".

وأضاف سالم أن "بعثة الاتحاد الاوروبي وهذه السفارات التي لم تراعِ دين وأخلاق وعادات وأعراف المجتمع العراقي ردّ فعلها أكبر من صفحة داعش السوداء وهو مسخ للقيم للأخلاق والعادات موضحأ أنه "لا بد ان يكون هناك موقفاً حازماً من الحكومة بغلق هذه السفارات وعدم السماح لمثل هذه الأفعال الشاذة التي تنافي الاعراف والتقاليد التي تربى عليها المجتمع العراقي والدين".

من جانبه اكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري الرفض القاطع للتصرف الذي قام به اليوم الاتحاد الاوربي برفع علم الشواذ في قلب بغداد.

وقال الشمري في بيان صحفي إن "العراق بلد اساسه الدين والاخلاق ولا يمكن السماح لاي تصرف يخرج عن هذه الاسس ومن اي جهة مهما كانت"، معتبرا التصرف الاوربي "استخفافا بالقيم الدينية والاخلاقية لشعب العراق بجميع اديانه واطيافه".

وطالب الشمري الحكومة ووزارة الخارجية بـ"اتخاذ الخطوات اللازمة المعبرة عن الرفض القاطع لهذا التصرف ويجب ان يتم انزال هذا العلم فورا".

وكانت بعثة الاتحاد الاوربي نشرت في صفحتها على فيسبوك مانصه: بالاشتراك مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في العراق، ننضم اليوم (الأحد) في بغداد مع بعثات الاتحاد الاوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح للأحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي وتسليط الضوء على حقوق المثليين/ات ومتحولي/ات الجنس ومزدوجي/ات الجنس.

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image