مزيد من الاخبار
الاخبار الاقتصادية

المدينة التي تحت رصيفها ذهب قيمته 248 مليار دولار.. تعرف عليها من هي ؟!!

النخيل-يكمن منجم ذهب يمتد على مسافة أكثر من 300 في مدينة واحدة فقط، فهناك تحت رصيف أحد الشوارع مجمع يضم ثماني خزائن ذهب، تضم كل منها سبائك تصل قيمتها لما يقرب من 141 مليار جنيه استرلييني (200 مليار دولار).

ثاني أغنى رجل بالعالم يخسر 22 مليار دولار في 2015

النخيل-كارثة أشبه بالإرهاب المالي نالت من ثاني أغنياء العالم، وجعلته يخسر كل يوم طوال 2015 أكثر من 63 مليون دولار، ومعها خسر المكسيكي من أصل لبناني، كارلوس سليم حلو، ما لم يخسره أحد سواه في التاريخ 22 مليارا حتى أمس

انتعاش قطاع المشروعات الصغيرة بليبيا

النخيل-ينتعش في ليبيا قطاع المشروعات الصغيرة رغم حالة الاختناق التي يعاني منها الاقتصاد الليبي بسبب المشكلات الأمنية والاعتصامات في منشآت النفط التي أدت إلى هبوط كبير في عائدات الحكومة.

هبوط إنتاج سوريا من النفط بـ96%

النخيل-انخفض إنتاج سوريا من النفط بنحو 96% عن ما كان عليه قبل الثورة في مارس/آذار 2011 ضد نظام بشار الأسد.

في الذكرى الثالثة للثورة.. تحسن معيشة الليبيين

النخيل-يتفق أغلب الذين التقتهم الجزيرة نت بشوارع وأسواق العاصمة الليبية طرابلس في الذكرى الثالثة لثورة 17 من فبراير على تحسن في الأوضاع المعيشية عامة، مقارنة بما كان عليه الوضع قبل الثورة.. إلا

الصراع الحاد داخل الأسرة السعودية للرئاسة.. ومخطط بندر بن سلطان للأطاحة بالملك

النخيل-مصر ما بعد الانقلاب هي فقط بداية المتاعب الخارجية للسعودية، وجذر المشكلة قد يعود لألاعيب بلاط الملوك التقليدية.. لن تكون نهاية هذا العام على ما يرام بالنسبة للرجال الثلاثة من العائلة السعودية الحاكمة الذين انتشرت بصمات أصابعهم حول

رفع الاصفار من الدينار بداية 2014

النخيل-ابلغ البنك المركزي العراقي ، اللجنة المالية في مجلس النواب بانه سيحاول رفع الأصفار من العملة بداية عام 2014 .

النساء الـ10 الأعلى أجراً في العالم

النخيل-تصدرت الرئيسة والمديرة المالية لشركة “أوراكل” المتخصصة بتقنية المعلومات سفرا كاتز مرة أخرى، قائمة النساء الأعلى أجرا في العالم للعام 2012 والتي تضمنت 25 امرأة، حيث بلغ أجرها

أغرب 10 وظائف في العالم

النخيل-يتمنى أغلبنا الحصول على وظيفة جيدة يحققون بها دخلاً يلبي احتياجاتهم ويحقق لهم مكانة اجتماعية مميزة، ولكن لا تأتي الرياح دائماً بما تشتهي السفن!.

تأجيل عملية حذف الاصفار الى ما بعد الانتخابات البرلمانية

النخيل-كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، اليوم الخميس، عن تأجيل عملية حذف الاصفار من العملة الى ما بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما اكدت أن الحكومة تطالب بضمانات لعدم عودة العملة المستبدلة الى

بالصور.. السيارات "الطائرة" في الأسواق

النخيل-يعمل العلماء في شركة "Terrafugia" المصنعة للطائرات بولاية ماساتشوستس الأمريكية على تطوير سيارة طائرة، وأعلنت الشركة في بيان لها يوم الأحد بأنها بدأت بتصنيع سيارات أسمتها "TF-X" قادرة على الإقلاع الأفقي والهبوط.  

"آيفون 5" بقيمة 10 ملايين دولار

النخيل-كشفت معلومات أن مجهولاً صينياً قام بالتنسيق مع المصمم ستيوارت هيجز لتصميم وصناعة آيفون 5 ليكون أغلى الهواتف الذكية على الإطلاق بقيمة عشرة ملايين دولار، والذي استغرق أكثر من تسعة أسابيع لتنصيب أكثر من 600 ألماسة داخل غطاء ذهبي عيار 26 قيراطاً.

البنك المركزي العراقي يكشف عن اصدار عملة فئة 100 الف دينار قريبأ

النخيل-قال مستشار البنك المركزي العراقي "مظهر محمد صالح" ان العملة العراقية بحاجة الى توسيع وسنعمل على اصدار عملة فئة 100 الف دينار .

ارتفاع عجز الميزانية "الأمريكية" في تشرين الأول الماضي

النخيل-أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أمس ارتفاع عجز الميزانية بنسبة 22 بالمئة في تشرين الأول الماضي .

استبعاد العمل بمشروع حذف الأصفار عام 2013

النخيل-استبعد البنك المركزي العراقي العمل بمشروع حذف الاصفار الثلاثة من العملة العراقية عام 2013، لكونه يحتاج وقتا وسنة مالية جديدة.

الأستراليون يكتشفون ثروة بـ 338 مليار دولار

النخيل-زادت ثروات الأستراليين فجأة بعد أن اكتشفت الإحصاءات الحكومية 325 مليار دولار أسترالي (أي ما يعادل 338 مليار دولار أمريكي) من الأصول في شكل أسهم لم تكن قيمتها معروفة من قبل.

الهواتف الصينية تشكل خطراً على آبل وسامسونغ

النخيل-أطلقت شركة شياومي تكنولوجي الصينية غير المعروفة، أمس، طرازاً جديداً من هاتفها الذكي الذى يحمل نفس خواص الآي فون الذى تنتجه آبل، وأقل من نصف سعره في محاولة للاستحواذ على حصة في السوق العالمية للهواتف الذكية الذي تهيمن عليه شركتا آبل وسامسونغ.

اغلى وارخص مدن في العالم ؟

النخيل-أظهرت دراسة نشرت نتائجها اول من أمس، أن أوسلو هي المدينة الأكثر غلاء في العالم، وتليها زوريخ، ثم طوكيو، لكن سكان زوريخ المركز المالي السويسري، هم أصحاب أكبر قوة شرائية في العالم.

الحزب الجمهوري في أميركا يسعى الى ربط الدولار بالذهب

النخيل-أحيا الحزب الجمهوري مبدأ ربط الدولار بالذهب للمرة الأولى منذ ثلاثين عاما، وقد ضمن الحزب الأصوات الذهبية لمؤيدي الفكرة في انتخابات تشرين الثاني بالرغم من عدم حصوله على أصوات أكثر المتفائلين بصعود الذهب.

لماذا ترنح الدينار العراقي أمام الدولار الأمريكي ؟

النخيل-يعاني الاقتصاد العراقي منذ سقوط النظام البائد عام 2003 وحتى الآن من انهيارات مفجعة بغياب استراتيجيات وطنية في التنمية الشاملة وفي مقدمتها الاقتصادية انسجاما لمواد الدستور الذي وعد الناس بدولة رفاهية وازدهار في شتى الميادين وأولها الاستقرار الاقتصادي .

12 طريقة لإنقاذ الاقتصاد العالمي ؟

النخيل-أوروبا، المثقلة بالديون، ذات العقل المتحجر، قد تكون على شفا انهيار مؤلم.. أمريكا لا تزال تترنح بسبب الأزمة المالية لعام 2008.. حتى الصين والهند-المحركان الجديدان للنمو العالمي- يبدوان أخرقين هذه الأيام، الأسوأ هو أن الوصفات المعتادة لا تبدو مجدية هذه المرة، من أجل ذلك سألت مجلة فورين بوليسي الأمريكية

البنك المركزي :الدينار أصبح قوياً و أشبه بالعملة الصعبة !

النخيل-نوه نائب محافظ البنك المركزي مظهر محمد صالح بأن الدينار مغطى بالعملة الصعبة بنسبة أكثر من (100%) ولا خوف عليه من تقلبات عملات دول الجوار.

البنك المركزي يعتبر نسبة العملات المزورة "طبيعية" قياسا بباقي الدول

النخيل-اعتبر البنك المركزي العراقي، الاحد، أن نسبة العملات العراقية المزورة طبيعية قياسا بباقي الدول، وفي حين أكد أن هذه النسبة يمكن معرفتها من خلال ودائع المصارف لديه، اشار إلى أن تلك العملات تدخل السوق من ثلاثة مصادر.

ألفي طائرة أيرباص بقيمة 347 مليار دولار طلبات متوقعة من الشرق الأوسط خلال عقدين

النخيل-رجحت شركة "أيرباص" الأوروبية حاجة شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط لما يقرب من ألفي طائرة جديدة على مدى نحو عقدين، بقيمة تصل إلى 347 مليار دولار.

الخمر يكبد الاقتصاد الأمريكي أكثر من 200 مليار دولار سنوياً

النخيل-قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الاثنين إن الإفراط في شرب الخمر يكبد الاقتصاد الأمريكي أكثر من 200 مليار دولار سنويا معظمها في فقدان الإنتاجية في مكان العمل.

الدينار قد يساوي الدولار !

النخيل-قال نائب محافظ البنك المركزي مظهر محمد صالح :أن مشروع القانون تضمن مقترحات لشكل العملة الجديدة والفئات التي تحملها وتفاصيل فنية واقتصادية.

العراق يعتزم حذف ثلاثة أصفار لتسهيل المعاملات المالية

النخيل-قال نائب محافظ البنك المركزي العراقي مظهر قاسم اليوم إن العراق يعتزم تعديل فئات الدينار عن طريق حذف ثلاثة أصفار بغية تسهيل المعاملات المالية.

سميسم :عودة العملة المعدنية دليل السيطرة على التضخم

النخيل-أعتبرت الخبيرة الإقتصادية سلام سميسم العمل بإعادة العملة المعدنية دليل على السيطرة على التضخم ،بالإضافة الى تحسن قيمة النقد العراقي.

المركزي العراقي يقرر أستحداث نقود معدنية ضمن خطته لأعادة هيكلة العملة

النخيل-كشف مستشار البنك المركزي العراقي، السبت، أن جزء من خطة إعادة هيكلة العملة والمصارف استحداث نقود معدنية للتداولات المالية المصرفية لدعم الاقتصاد العراقي.

العراق يتسلم 250 مليار دولار من عائدات النفط

النخيل-تسلمت الحكومة العراقية الجمعة مليارات الدولارات من عائدات بيع النفط، والتي كانت تخضع لإشراف لجنة دولية تابعة للأمم المتحدة، في أعقاب الغزو الأمريكي للدولة العربية عام 2003، والذي أطاح بنظام الرئيس المقبور صدام حسين.



«« « 1 2 3 » »»