مزيد من الاخبار
اخبار العراق

المالكي يتهم جهات أميركية بالسعي لتشكيل "حكومة طوارئ" لاقصاء حزب الدعوة من الانتحابات

النخيل-اتهم نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاربعاء، جهات أميركية لم يُسمّها بالعمل على تأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراؤها منتصف العام المقبل.

وفيق السامرائي يكشف اسرار هزيمة الكويت :صدام حسين يعلم ان العراق سيخسر الحرب ولم ينسحب

النخيل-كشف الفريق الركن المتقاعد وفيق السامرائي٬ اليوم الاربعاء٬ تفاصيل ما قبل هزيمة رئيس النظام السابق صدام حسين في الحرب على الكويت٬ وفيما بين ما دار في الاجتماعات الاخيرة٬ مبينا انه شرح منفردا لصدام الموقف

مقتدى الصدر يخاطب الشعب العراقي في رسالة.. مضمونها

النخيل-دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الى تظاهرات حاشدة يوم غد الجمعة في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد والمحافظات المختلفة احتجاجا على ما وصفه بمخطط إعادة الفساد.

مسعود البارزاني :الموصل ولاية "عثمانية".. وبغداد حاربتنا وقطعت حصتنا من الموازنة

النخيل-رد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، على رسالة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. وفيما اعتبر ان تأسيس الدولة العراقية جاء بموجب اتفاقية استعمارية، أكد أن بغداد حاربت البيشمركة وقطعت حصة الإقليم من الموازنة.

العبادي سيشكل كتلة سياسية جديدة بمباركة الصدر والحكيم وعلاوي

النخيل-يعتزم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخروج من عباءة ائتلاف دولة القانون، وخوض الانتخابات المقبلة بمعزل عن جبهة المالكي، عبر تشكيل كتلة سياسية جديدة، بحسب صحيفة "القدس العربي" اللندنية.

السيد السيستاني أغلق ابوابه على جميع السياسيين والسيد الخامنئي تجاهل السيد الحكيم

النخيل-كشف القيادي في المجلس الأعلى باقر جبر صولاغ، عن تفاصيل زيارة وفد سياسي من المجلس الأعلى لإيران قبيل انشقاق عمار الحكيم وتأسيسه تيار الحكمة، مبينا ان المرجع الديني الاعلى في العراق علي السيستاني أغلق جميع الأبواب على السياسيين العراقيين.

هذا ما قاله "مجتهد" بشأن استقبال السعودية لمقتدى الصدر

النخيل-اعتبر المغرد السعودي الشهير "مجتهد" أن التحول الأخير في سياسة السعودية واستقبالها لزعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر ومن قبله وزير الداخلية قاسم الأعرجي وإشادتها بتحرير الموصل من قبل الحشد الشعبي، ليس إلا توددا لإيران لتتدخل

احباط اكبر مخطط ارهابي لاستهداف مراقد النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء.. وبيت المرجع السيستاني

النخيل-تمكنت القوات الامنية، الاحد، من احباط "مخطط إرهابي" لاستهداف مراقد النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء ومنزل المرجع الديني علي السيستاني.

رئيس اركان جيش "صدام حسين" يفشل في محاكمة "توني بلير"

النخيل-أعلنت المحكمة البريطانية العليا، ،رفض طلب ملاحقة رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير، في قضية غزو العراق، قائلة: إنه "لا يوجد احتمال".

"داعش" يعزل مسؤولة كتيبة "الخنساء" لرفضها "جلد وعض" النساء

النخيل-كشفت مصادر محلية عراقية، السبت 29 ، أن تنظيم "داعش" الإرهابي عزل مسؤولة كتيبة "الخنساء" التابعة له.

العبادي معلقاً على استفتاء كردستان :أكثر من خطير وغير قانوني

النخيل-كشفت وكالة "مهر" الإيرانية ،عن رئيس الوزراء حيدر العبادي أن بغداد تعتبر استفتاء استقلال كوردستان "أكثر من خطير ولايقتصر الأمر على عدم قانونية الاستفتاء بل يتعداها إلى خلق مشاكل جديدة".

زعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر" يلقي بـ""قنبلة سياسية من العيار الثقيل"

النخيل-وصفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، الاثنين، زيارة زعيم التيار الصدري، إلى السعودية، بأنها "قنبلة سياسية من العيار الثقيل"، وناقشت بعضا من دوافعها.

ميشيل عفلق زار اسرائيل مرتين..الأولى انتجت البعث..والثانية أنتجت "صدام حسين"

النخيل-منذ سنة 1930 وقعت أنظار المحفل الماسوني على الطالب (ميشيل عفلق) الذي كان يدرس في جامعة السوربون الفرنسية, وكان وقتها مجهول الديانة فمرة يشاع عنه انه يهودي ومرة يقال بانه يعتنق المسيحية التي تتبع الكنيسة الشرقية فكان ملفتا للانظار

اربعة نواب رفضوا الانضمام لتيار الحكيم.. من هم ؟!!

النخيل-رفض اربعة نواب من كتلة المواطن انضمامهم الى تيار الحكمة الذي اعلن عنه عمار الحكيم قبل يومين .

الشيخ همام حمودي يصف قرار أنسحاب الحكيم من المجلس الاعلى بـ"الخطير" ويدعوه بـ"الانسحاب"

النخيل-دعا عضو رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الاثنين، رئيس التحالف الوطني "عمار الحكيم" الى عدم الانسحاب من رئاسة المجلس الأعلى الإسلامي، فيما عده قرار "خطير".

المالكي ؤسميأ يتحالف مع رئيس البرلمان "سليم الجبوري".. والعبادي يعلن قريبا تجمع التحرير والبناء

النخيل-كشف مصدر مطلع، الاثنين ، عن تحالف يجمع نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مشيرا الى ان العبادي سيعلن عن تجمع التحرير والبناء.

الشيخ الصغير يكشف سر انسحابه من المجلس الاعلى و خلافة مع السيد الحكيم

النخيل-كشف الشيخ جلال الدين الصغير، الاحد، سر الاختلاف مع قيادة المجلس الإسلامي الأعلى في العراق، الذي قاد إلى انشقاقه عنه في النهاية، نافيا أن يكون الأمر متعلقا بالامتيازات والمكاسب.

السيد الحكيم يعلن انسحابه من "المجلس الأعلى" ويؤسس "تيار الحكمة الوطني"

النخيل-أعلن رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الاثنين، عن تأسيس تيار الحكمة الوطني، فيما أكد أن العراق بحاجة ماسة الى ان يُقاد من قبل كفاءاته الشجاعة والمقدامة.

من السيدة التي هددت صدام حسين بـ"السلاح الكيماوي"

النخيل-رفعت السلطات البريطانية السرية عن مذكرة، اشارت الى ان رئيس الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر، خططت لتهديد الرئيس العراقي السابق صدام حسين بالسلاح

اعش يصدر بيانا حول مصير "ابو بكرالبغدادي" ويتحدث عن "خليفته الجديد"

النخيل-أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم "داعش" اعلن في بيان مقتضب جدا عن مقتل زعيمه المدعو ابو بكر البغدادي وتحدث عن قرب اعلان اسم "خليفته الجديد"، مشيرا الى أن التنظيم دعا مسلحيه الى مواصلة

رفع السرية عن خطة رئيسة الوزراء البريطانية الاسبق "مارغريت تاتشر" الكيميائية ضد "صدام حسين"

النخيل-نقلت صحيفة "فاينانشل تايمز"عن مذكرة رفعت السرية عنها أن رئيسة الوزراء البريطانية الاسبق مارغريت تاتشر خططت لتهديد الرئيس العراقي المعدوم صدام حسين بالسلاح الكيميائي بعد توغله في الكويت.

اذاعة داعش تنعى زعيمها "ابو بكر البغدادي" وتكشف عن اجتماع للتنظيم لتعيين زعيم جديد

النخيل-كشف مصدر محلي في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، ان اذاعة تنظيم "داعش" نعت زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي، فيما بين ان التنظيم سيعقد اجتماعاً لتسمية بديل للبغدادي.

موقع امريكي يكشف عن وصية للبغدادي ويشبه داعش بأفعى ذو "تسعة رؤوس"

النخيل-نشر موقع "بيزنيس إنسايدر" الامريكي، الجمعة، تقريرًا عن التطوّرات الأخيرة في المنطقة إنطلاقًا من معركة الموصل وإعلان تحريرها، الى توصّل الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين لإتفاق وقف إطلاق النار جنوب سوريا

المالكي :داعش أسقطت الموصل بالتعاون مع اهلها وحكومتها المحلية وبارزاني والبعث

النخيل-أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الجمعة، أن النصر في مدينة الموصل ليس نهائيا، مشيرا إلى أن الأولوية ستكون لإدامة التطهير، وإعادة بناء الجيش والشرطة والحشد الشعبي.

بارزاني مخاطبا بغداد :لن نتراجع عن الاستفتاء وانتهى زمن التهديد و الحكومة العراقية حاولت دوما تهميش الكرد

النخيل-اكد رئيس منطقة كردستان العراق، مسعود بارزاني، الاربعاء، انهخ لن يتراجع ان موقفه بشان الاستفتاء في كردستان وذلك ردا على منتقدي إجراء الاستفتاء في بغداد .

نانا صدام حسين: سأدخل الانتخابات الرئاسية العراقية وهذا موقفي من العبادي والمالكي

النخيل-كشفت ابنة رئيس النظام السابق نانا صدام حسين، عن رغبتها في الترشيح للانتخابات الرئاسة العراقية، فيما كشفت عن موقفها من رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم ائتلاف

العبادي يستغرب من "حزن ونحيب" البعض في عز فرحة العراقيين بانتصار الموصل

النخيل-استغرب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، من "حزن ونحيب" البعض في عز فرحة العراقيين بانتصار الموصل، وفيما شدد على ضرورة ان لايفلت اي ارهابي من العقاب، اكد ان الحكومة لن تصدر اي عفوا عن الارهابيين القتلة.

المالكي يعتزم تصفية خصومه الجدد باسلوب ما قبل سقوط الموصل

النخيل-نشرت صحيفة "العرب الجديد"، الأربعاء، مقالاً كشفت من خلاله عن "عزم" ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي إثارة ملفات قضائية جديدة ضمن ملف الموصل ضد "خصومه الجدد"، فيما رأت ان ذلك سيتم بترويج اعلامي

رئيس مجلس النواب العراقي الأسبق محمود المشهداني :السنة لا يمتلكون ميليشيات أو قاسم سليماني يحميهم وعليهم دعم دولة المواطنة

النخيل-رأى رئيس مجلس النواب الأسبق محمود المشهداني، الأربعاء، أن لا خيار أمام المكون السني سوى دعم دولة المواطنة، عازيا سبب ذلك إلى ما وصفه بعدم وجود "ميليشيات" أو شخصية كقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني تقدم

بالتفاصيل.. خلافات حادة داخل "القوى السنية" بعد منح السعودية 140 مليون دولار لعقد "مؤتمر بغداد"

النخيل-كشفت صحيفة "العربي الجديد" الصادرة في لندن، الاثنين، عن توتر حاد داخل تحالف القوى العراقية قد يهدد بانسحاب أطراف منها، وسبب التوتر يعود لخلافٍ على آلية توزيع مبلغ 140 مليون دولار قدمتها السعودية



«« « 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ... » »»